بلماضي يرد على سونغ ويوجه رسالة قوية للجماهير الجزائرية

28 مارس 2022
بلماضي يملك الحلول للغيابات (تشارلي تريباليو/Getty)
+ الخط -

نظم مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الإثنين، مؤتمراً صحافياً للحديث عن مباراة الإياب الخاصة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر، والتي ستجمعه بالمنتخب الكاميروني، الثلاثاء، والتي سيحتضنها ملعب مصطفى تشاكر في مدينة البليدة الجزائرية.

وكشف جمال بلماضي عن آخر استعدادات لاعبيه لهذا اللقاء الحاسم، حيث قال: "عندما تكون لديك مباراة بهذه القوة، فإن أول شيء يجب فعله هو الاسترجاع بشكل جيد، لقد أنجزنا ذلك، وهذا كان جزءا رئيسيا من العمل، خاصة مع توفرنا في مركز سيدي موسى على العديد من الوسائل المطلوبة لذلك".

وعاد المدرب السابق للمنتخب القطري إلى الحديث عن غياب رامي بن سبعيني بسبب تراكم البطاقات، حيث قال "نعرف قيمة غياب رامي بن سبعيني، ونعرف كم هو مهم لهذا الفريق، آمل أن يكون بديله على قدر المهمة".

وعن التحاق سعيد بن رحمة، لاعب وستهام الإنكليزي، بلاعبي الجزائر، قال جمال بلماضي "سعيد بن رحمة كان في القائمة الموسعة. مع غياب بن سبعيني، نحن سنلعب على أرضنا، ولهذا قررت تعزيز خط الهجوم".

وعن منتخب الكاميرون، قال جمال بلماضي "هناك الكثير من الأمور التي يجب الخوف منها في منتخب الكاميرون بالطبع، ونحن نعرف طريقة لعبهم الهجومية، وقوتهم في كل المراكز، حقيقة هم جيدون في الركلات الثابتة".

وتحدث جمال بلماضي عن تصريحات ريغوبرت سونغ السابقة، حيث قال "لا يهمني ما يقوله مدرب المنافس وهو حر في ذلك، نحن تركيزنا منصب فقط على فريقنا وما يمكننا فعله في هذه المباراة المهمة".

وعلق بلماضي على الأجواء الصعبة التي جرت فيها عملية بيع تذاكر المباراة الخاصة بلقاء الجزائر والكاميرون، فقال "لقد رأينا صور شراء التذاكر ولقد كنت حزينة جداً، نود أن يحضر جميع مشجعينا في أفضل الظروف، وغداً إن شاء الله سنسعدهم".

وبخصوص اقتراب سليماني من تحطيم رقم العاجي ديديه دروغبا، فقال "إسلام سليماني ليس بحاجة لمساعدتي لتحطيم رقم دروغبا، هو مستعد بالفعل، فهو يحب مثل هذه التحديات، يعمل بشكل جيد ويريد حقاً التسجيل لمساعدة فريقه، وهو ما فعله في جابوما".