بلماضي يتضامن مع المغرب ويوجه رسالة قوية لمنتقديه

11 سبتمبر 2023
يريد بلماضي المنافسة على لقب كأس أمم أفريقيا 2024 (Getty)
+ الخط -

وجه مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي رسالة تضامن للشعب المغربي إثر الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد في الأيام الأخيرة، كما كشف عن أهدافه المستقبلية مع منتخب "الخضر"، وهذا قبل دخول المعترك الحاسم الذي ينتظر رفقاء رياض محرز.

وجاءت تصريحات جمال بلماضي لحصة إذاعية على راديو "آر. آم. سي" الفرنسي، إذ قال: "نود أن نُعلن تضامننا الكامل مع الشعب المغربي ومع عائلات الضحايا إثر الزلزال الذي ضرب البلاد، قلوبنا معهم ونتمنى أن تعود الأمور إلى نصابها في أقرب الآجال".

وتحدث بلماضي عن خياراته في مباراة تنزانيا الأخيرة، قائلاً: "لعبنا تقريباً بفريق أقل من 23 سنة ضد تنزانيا، جاءت الفرصة لأجرب اللاعبين الشباب رغم قلة تواريخ "فيفا"، وهذا لتعويدهم على مثل هذه الأجواء، لكن للأسف هناك من انتقدني لأنني لم أشرك الأساسيين للفوز".

وأضاف المدرب السابق لمنتخب قطر: "الانتقادات شيء عادي أن تكون على هذا المستوى، لكن سبق وأن لعبت بالأساسيين وانتقدوني كذلك، البعض يتكلم وكأنهم لا يفقهون شيئا ولا يدركون أن كرة القدم الأفريقية تطورت وأصبحنا لا نشاهد نتائج ثقيلة في المباريات".

وأضاف قائلاً: "المنتخب الجزائري حالياً في مرحلة بناء هدفنا هو تحديد المجموعة وضم أكبر عدد من اللاعبين قبل كأس أمم أفريقيا، الآن اقتربنا من المباريات الحاسمة، نتمنى أن تمشي الأمور مثلما خططنا ويأتي ذلك بسرعة".

أما بخصوص إمكانية عودة يوسف بلايلي للمنتخب الجزائري، قال بلماضي "عودة يوسف بلايلي للمنتخب الجزائري تبقى متاحة كما هو أمر متروك له، أتمنى عليه الاجتهاد والابتعاد عن الأخطاء السابقة والتوفيق له مع فريقه الجديد مولودية الجزائر".

وواصل جمال بلماضي تصريحاته قائلاً: "كنت قادراً على الرحيل بعد خيبة الإقصاء من كأس العالم والحصول على فرص تدريب أخرى، لكنني قررت البقاء لكي أسعد الجماهير الجزائرية مرة أخرى".

وأضاف المدرب الجزائري قائلاً: "نعم خرجنا من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا وخيبنا آمال الجماهير الجزائرية، لكن أجد أنه من الجرأة القول أننا سنفوز بالنسخة القادمة في ساحل العاج، علينا أن نكون متواضعين".

وتحدث جمال بلماضي عن إمكانية برمجة مباراة الجزائر وفرنسا مستقبلاً، حيث أكد: "في مرحلة ما كانت هذه الفكرة مطروحة على الطاولة، وتحدث خير الدين زطشي ونويل لوغاريت عن ذلك، لكن هناك صعوبات بسبب تواريخ فيفا القليلة".

المساهمون