بلماضي يتراجع خطوة للوراء بسبب تحضيرات الخضر لـ"الكان"

21 اغسطس 2023
يتحضر بلماضي للمباريات المهمة المقبلة (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

بدأ مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي التفكير في برنامج التحضيرات الخاص بنهائيات أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل 2024 في ساحل العاج، والتي سيدخلها الخضر بغية محو المشاركة الكارثية في النسخة الماضية في الكاميرون.

وبعد أن كان المدرب جمال بلماضي قد قرّر اختيار غينيا الاستوائية لتكون البلد الذي سيحضر فيه المنتخب الجزائري للمشاركة في هذا العرس القاري، أفاد مصدر من اتحاد الكرة لـ"العربي الجديد"، الاثنين، أن مدرب منتخب "الخضر" تراجع عن هذه الخطوة حتى إشعار آخر.

وتفيد المعلومات نفسها بأن هناك سببين جعلا المدرب جمال بلماضي يتراجع عن قراره في اختيار غينيا الاستوائية، الأول هو انتظار التعرف إلى هوية الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم خلفاً للمستقيل جهيد زفيزف، وهذا الذي سيحدث يوم 27 سبتمبر/ أيلول المقبل.

أما السبب الثاني فهو متعلق بقرعة نهائيات كأس أفريقيا 2023، المقررة في ساحل العاج يوم 12 أكتوبر/ تشرين الثاني، إذ ينتظر المدرب جمال بلماضي التعرف على هوية منافسي منتخب "الخضر" في هذه النسخة، للاستقرار عن البلد الذي سيحتضن معسكر الخضر وكذلك المباريات الودية التي سيجرى الاتفاق عليها مع الشركات المنظمة.

ويهدف المدرب جمال بلماضي إلى اختيار مركز تحضيرات منتخب الجزائر الخاصة بكأس أفريقيا المقبلة بعناية كبيرة، وذلك لتفادي الوقوع في الأخطاء التي حدثت في نسخة الكاميرون وشهدت خروج رفقاء القائد الجزائري رياض محرز، من الدور الأول وبأداء مخيب جداً، رغم دخولهم المنافسة وهم يحملون لقب النسخة التي سبقتها في مصر 2019.

المساهمون