بلغة الأرقام... شبح اللعنة يطارد الريال أمام شاختار بالأبطال

19 أكتوبر 2021
الريال متخوف من هزيمة جديدة على يد شاختار (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يتخوف المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، من شبح اللعنة، التي باتت تلوح في الأفق، عندما يواجه مُضيفه شاختار دونيستك الأوكراني، الثلاثاء، في ملعب "دونباس"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبلغة الأرقام، فإن شبح اللعنة، التي أصبحت تلاحق ريال مدريد الإسباني، تظهر مُجدداً في دوري أبطال أوروبا، لأن "الملكي" تعرض لهزيمتين، على يد شاختار دونيستك الأوكراني، في الموسم الماضي، من دور المجموعات، في المسابقة القارية.

وتفوق شاختار دونيستك على ريال مدريد في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم عاد الفريق الأوكراني ليعمق جراح "الملكي"، في مباراة الإياب على أرضه، بعدما انتصر عليه بهدفين مقابل لا شيء، الأمر الذي يجعل "الميرنغي"، يتلقى للمرة الخامسة في تاريخ الخسارة ذهاباً وإياباً في البطولة.

ولم يخسر ريال مدريد في ثلاث مواجهات متتالية في دوري أبطال أوروبا، ضد خصم للمرة الـ3، منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2008، عندما تلقى طعم الهزيمة على يد يوفنتوس، الذي سبق له الفوز أيضاً على "الملكي" في مارس/ آذار عام 2005، بالإضافة إلى بايرن ميونخ الألماني (مايو 2000، وإبريل 2002).

ويتطلع ريال مدريد إلى الفوز في أول مواجهتين خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا، للمرة الأول منذ موسم 2014 /2015، عندما تغلب على لودوجوريتس رازجراد البلغاري، وليفربول الإنكليزي، ووصل الملكي حينها إلى نصف النهائي في المسابقة القارية.

لكن خوف المدرب كارلو أنشيلوتي من المباراة يأتي بعد أن أصبح نادي شاختار دونيستك الأوكراني أكثر فريق يمتلك عدداً من التسديدات في الموسم الحالي، من دوري أبطال أوروبا، بعدما قام نجومه بإطلاق 32 تسديدة ضد منافسيهم.

ويطمح ريال مدريد إلى نسيان خسارته المفاجئة والمدوية، على يد شريف تيراسبول، وبخاصة أن أنشيلوتي لم يتذوق طعم الهزيمة في مسيرته كمدرب بدوري أبطال أوروبا، منذ شهر إبريل/ نيسان عام 2017، عندما كان مديراً فنياً لبايرن ميونخ الألماني.