بلال الخنوس ينضم إلى ليستر سيتي بآمال السير على خطى محرز

29 اغسطس 2024
الخنوس بعد انضمامه إلى ليستر 29 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -

أعلن نادي ليستر سيتي الإنكليزي التعاقد مع المغربي بلال الخنوس (20 عاماً) من صفوف جينك البلجيكي، بعقد لمدة أربع سنوات في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، على أن ينضم إلى زملائه الجدد، قبل مباراة يوم السبت ضد أستون فيلا، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من البريمييرليغ.

وانتقل بلال الخنوس إلى ملعب كينغ باور بعد تألقه رفقة المنتخب الأولمبي المغربي والحصول على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، على أمل السير على خُطى الجزائري رياض محرز الذي حصد لقب الدوري الإنكليزي مع الفريق ذاته في موسم 2015-2016. وقال الخنوس في حديثه إلى الموقع الرسمي للنادي: "أنا سعيد للغاية. ليستر سيتي نادٍ كبير في إنكلترا، ودائماً ما يكون حلماً لشاب مثلي أن يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، لذلك أنا متحمس للغاية، وآمل أن أحقق أشياء كبيرة هنا". وأردف: "تحدثت مع المدرب، وأحسست على الفور بشعور جيد تجاه النادي. أنا متحمس حقاً لمقابلة زملائي في الفريق، ولأصنع أشياء رائعة معهم، وآمل الفوز بالعديد من المباريات أيضاً".

وولد بلال الخنوس في بلجيكا، وبدأ مسيرته مع أندرلخت، قبل أن ينتقل إلى نادي جينك البلجيكي في عام 2019، حيث ظهر لأول مرة محترفاً ضد ميشيلين في مايو/ أيار 2022. وأكسبه أداؤه المميز في الدوري البلجيكي للمحترفين مكاناً في تشكيلة المغرب بكأس العالم 2022 في قطر، وحصل على فرصة للظهور لأول مرة في مباراة تحديد المركز الثالث لأسود الأطلس مع كرواتيا. ولعب بلال الخنوس 51 مرة في جميع المسابقات مع جينك الموسم الماضي، وعزز سمعته واحداً من أكثر المواهب إثارة في الدوري البلجيكي الممتاز، أما على الصعيد الدولي، فمثّل الخنوس بلجيكا حتى مستوى تحت 18 عاماً، قبل أن يحمل قميص المغرب لاحقاً، وفاز منذ ذلك الحين بـ14 مباراة دولية مع أسود الأطلس.

كرة عربية
التحديثات الحية

وساعد اللاعب منتخب بلاده في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً العام الماضي، وحظي بمزيد من النجاح مع منتخب بلاده في يوليو/ تموز الماضي بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، بما في ذلك هدف في الفوز 6-0 على مصر في مباراة الميدالية البرونزية.

المساهمون