بعوض مضرّ يهاجم لاعبي منتخب ألمانيا في بطولة يورو 2024

25 يونيو 2024
يواجه نجوم منتخب ألمانيا بعوضاً في المعسكر، 23 يونيو 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لاعبو منتخب ألمانيا يعانون من انتشار البعوض في معسكرهم خلال يورو 2024، مما أثر على نومهم وحرية تحركهم قبل مباراة دور الـ16، في ظل فضائح تنظيمية أخرى.
- الفيضانات في جنوب ألمانيا تسببت في زيادة أعداد البعوض، ما أجبر اللاعبين على البقاء داخل غرفهم وتجنب الأماكن المفتوحة، وسط تعذر استخدام المساحات الخضراء والمسبح.
- المدرب يوليان ناغلسمان والمسؤولون يسعون لحلول، مثل توزيع المبيدات وتركيب حواجز للنوافذ، لمواجهة "هجوم البعوض المضر" الذي أثر سلبًا على أداء اللاعبين في المباريات.

اشتكى لاعبو منتخب ألمانيا من ظروف إقامتهم في المعسكر الخاص ببطولة يورو 2024 لكرة القدم، بسبب معاناتهم من انتشار كبير للبعوض، منعهم من النوم والتجول براحة داخل مقر إقامتهم، قبل خوض مباراة دور الـ16، ما أثار أزمة جديدة، تضاف إلى فضائح شهدها تنظيم المنافسة القارية، رغم الضمانات التي قدمها الألمان للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بنجاح المنافسة.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الثلاثاء، أن اللاعبين يحاربون انتشار البعوض بأعداد كبيرة في مقر إقامتهم خلال منافسات بطولة يورو 2024 لكرة القدم، بعد الفيضانات التي تعرضت لها منطقة جنوب البلاد، إذ لم يستطع نجوم المانشافت مقاومة الوضع الذي أجبرهم على البقاء في غرفهم، وتفادي الخروج خشية تعرضهم للدغات البعوض، ما قد ينقل إليهم الأمراض.

وأضافت الصحيفة أن توجه اللاعبين للخارج من أجل قضاء أوقات فراغهم في المسبح أو المساحات الخضراء التي يتضمنها موقع "غراوند هوم أديداس"، أصبح مستحيلاً، ما دفع المدرب، يوليان ناغلسمان، لإبداء امتعاضه الشديد من الوضع الذي يعيشه لاعبوه: "نواجه هجوم بعوض مضر، يجب أن نجد حلولاً أو نضطر للبقاء في مكاتبنا واللاعبون في الغرف".

ويقع معسكر المنتخب الألماني بجانب غابة في منطقة هيرزوغيناوراش، ما سهل انتشار البعوض، بينما يحاول المسؤولون عن المنتخب الألماني إيجاد حل للمشكلة، عبر توزيع المبيدات على اللاعبين، ووضع حواجز على النوافذ، من أجل منع دخول البعوض إلى الغرف، في حين وصف الخبراء هذا النوع من البعوض بالعدائي، إذ يهاجم البشر بأعداد مخيفة مقارنة بأنواع أخرى.

واشتكى اللاعبون في الأيام الأخيرة من عدم قدرتهم على النوم لساعات مستمرة، حيث يضطرون للنهوض، متأثرين بألم لدغات البعوض، ما انعكس على أدائهم في المباراة التي جمعتهم بمنتخب سويسرا، وكادوا ينهزمون لولا نجاح المهاجم نيكلاس فولكروغ في تسجيل هدف التعديل، في الوقت بدل الضائع من المباراة، لتضمن ألمانيا صدارة المجموعة بفارق نقطتين.

المساهمون