بعد 1221 يوماً... حدث تاريخي ينتظر مانشستر يونايتد الليلة

12 يناير 2021
هل ينجج سولسكاير في كسر النحس وخطف الصدارة؟ (Getty)
+ الخط -

يخوض فريق مانشستر يونايتد مباراة في المتناول الليلة ضمن منافسات "البريميرليغ" ضد فريق بيرنلي في إطار الجولة المؤجلة من اليوم الأول، ويملك فريق المدرب النرويجي أوليه غونار سولسكاير فرصة ذهبية لتصدر بطولة الدوري في حدث تاريخي غاب لسنوات.

وفي وقت يسير فريق مانشستر يونايتد بخطة ثابتة في منافسات "البريميرليغ" ويُقدم أداءً رائعاً ويحتل المركز الثاني خلف فريق ليفربول بنفس عدد النقاط (33)، يملك فرصة ذهبية تاريخية لتصدر "البريميرليغ" لأول مرة منذ فترة طويلة جداً.

وفي حال حقق فريق مانشستر يونايتد فوزه المتوقع على منافسه بيرنلي سيتصدر ترتيب "البريميرليغ" لأول مرة منذ حوالي 1221 يوماً متقدماً على منافسه ليفربول، وهو حدث تاريخي افتقده فريق "الشياطين الحُمر" لما يُقارب 3 سنوات كاملة.

ولم يسبق لفريق "الشياطين الحُمر" أن تصدر الدوي الإنكليزي منذ عام 2017 تقريباً، وهو الأمر الذي سيرفع من معنويات الفريق الذي يقوده المدب أوليه غونار سولسكاير وسيؤكد أيضاً أن يونايتد يعتزم المنافسة على لقب "البريميرليغ" هذا الموسم.

فهل ينجح مانشستر يونايتد بالوصول إلى النقطة رقم 36 وتصدر الدوري بعد 17 مباراة من الموسم؟

والمُلفت أن الفريق قد يعيش فترة تاريخية في حالة فوزه على ليفربول في كلاسيكو يوم الأحد، لأن هذه النتيجة من شأنها أن تُبعد مانشستر بفارق 6 نقاط كاملة عن "الريدز" في حدث نادر لم يحصل في السنوات الأخيرة.