بعد هجوم زينشينكو... أول لاعب روسي يكشف موقفه من الحرب

24 فبراير 2022
اللاعب الروسي رفض الحرب التي اندلعت مع أوكرانيا (أناتولي ميدفيد/Getty)
+ الخط -

خرج مهاجم فريق دينامو موسكو الروسي، فيدور سمولوف، عن صمته تجاه ما يحصل حالياً على الحدود بين روسيا وأوكرانيا مع اندلاع الحرب رسمياً قبل ساعات، وأمسى أول لاعب يُعبّر عن موقفه تجاه كل الأحداث التي تحصل حالياً.

وبعد ساعات من إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الحرب على أوكرانيا، كتب نجم منتخب روسيا، فيدور سمولوف، في رسالة عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام" ليُعلن موقفه مما يحصل كاتباً: "لا للحرب"، مرفقاً مع علم أوكرانيا وقلب مكسور. وليؤكد لاعب منتخب روسيا صاحب الـ 32 سنة، الذي مثل بلاده في 45 مباراة، وسجل 16 هدفاً، أنه ضد الأعمال العسكرية التي تحصل على الحدود الروسية الأوكرانية، وهو أكد بوضوح أنه ضد الحرب التي أعلنها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وكان لاعب منتخب أوكرانيا وفريق مانشستر سيتي الإنكليزي، أولكساندر زينشينكو، أول من علّق في وقت سابق عبر حسابه في "إنستغرام" على الحرب، وردّ بقوة على بوتين: "أتمنى أن تموت بأكثر الطرق القاسية، يا هذا".

وتابع زينشينكو حديثه قائلاً: "كل العالم قلق مما يحصل في بلدي، لا يمكنني أن أقف في مكاني. بلد أدافع عن ألوانه على الصعيد الدولي، بلد أسعى لمساعدته دائماً، بلد يجب أن تكون حدود مُحرمة ومحمية. بلدي ينتمي إلى الأوكرانيين ولا أحد يُمكنه أن يحتوي الأمر. لن نستسلم، المجد لأوكرانيا".

المساهمون