بعد بلوغه نهائي "ويمبلدون".. نوفاك يريد كتابة التاريخ

10 يوليو 2021
يطمح نوفاك ديوكوفيتش إلى نيل لقب بطولة "ويمبلدون" (Getty)
+ الخط -

يتطلع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، إلى كتابة التاريخ، بعدما أصبح أمام فرصة لمعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى، عقب وصوله إلى نهائي "ويمبلدون" للتنس، من أجل مواجهة منافسه الإيطالي، ماتيو بريتيني.

ويطمح المصنف الأول عالمياً إلى الخروج منتصراً من النهائي الثلاثين الكبير في مسيرته الاحترافية، من أجل أن يتوج بطلاً في ملاعب "ويمبلدون" للمرة السادسة، بعدما أصبح أول لاعب في عصر الاحتراف يفوز بجميع الألقاب الكبرى مرتين على الأقل، والثالث في تاريخ "الغراند سلام"، بعد الأستراليين رود لايفر (بين 1962 و1969) وروي إيمرسون (بين 1961 و1967).

ويأمل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، يوم الأحد المقبل، أن يتوج بلقبه الكبير العشرين ليعادل الرقم القياسي، الذي يتشاركه غريماه، الإسباني رافاييل نادال الذي غاب عن البطولة، والسويسري روجر فيدرر، الذي ودعها من ربع النهائي.

وقال المصنف الأول عقب بلوغه النهائي: "في هذه المرحلة من مسيرتي، بطولات الغراند سلام هي كل شيء، هي المسابقات الأهم في رياضتنا، وأنا سعيد بصناعة التاريخ في الرياضة التي أحب. كلما سمعت أن هناك رقماً قياسياً، حفزني هذا، وفي الوقت ذاته أركز على الفوز بكل مباراة".

ويسعى ديوكوفيتش لتحقيق "الغراند سلام الذهبي"، أي الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في سنة واحدة، إضافة إلى الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية في طوكيو، لكن عليه الحذر من بريتيني الذي خسر أمام الصربي الشهر الماضي في ربع نهائي "رولان غاروس" وعام 2019 في دور المجموعات لبطولة الماسترز الختامية.