بطولة العالم لليد: برشلونة يتغلب على الزمالك ويبلغ نصف النهائي

06 أكتوبر 2021
نجح برشلونة بقلب النتيجة أمام الزمالك المصري (Getty)
+ الخط -

خسر نادي الزمالك المصري، أمام نظيره برشلونة الإسباني، بنتيجة (36- 32)، في اللقاء الذي جمع بينهما في السعودية، الأربعاء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، المعروفة بـ"سوبر غلوب".

وبهذه النتيجة، يتأهل البارسا إلى الدور نصف النهائي، ليلعب مع بينهيروس البرازيلي، فيما تبخرت أحلام الزمالك "بطل أفريقيا " في المنافسة على مركز متقدم، ويدخل السباق الترتيبي من المركز الخامس، حيث يقع في المجموعة الثانية، برفقة الوحدة السعودي، وجامعة سيدني الأسترالي.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا للجالية المصرية في السعودية، وهتفوا بشدة للاعبين، وحرصوا على تحفيز نجوم الأبيض في مواجهة بطل أوروبا، بعدما تباين مستوى الزمالك على مدار الشوطين، حيث كان الطرف الأفضل في النصف الأول، قبل أن يتراجع في النصف الثاني.

وتسبب خروج أكثر من لاعب بسبب الايقاف لمدة دقيقتين، في تفوق برشلونة، وإحداث "ريمونتادا"، والتقدم بفارق تهديفي مريح، بخلاف خبرات لاعبي البارسا، والتي ظهرت عندما فشل الأبيض في الحفاظ على تفوقه في البدايات، وتحول من المتقدم إلى المتأخر لإدراك التعادل.

وشهد الشوط الأول انطلاقة تاريخية للزمالك في أول 10 دقائق، بفضل تألق حسن قداح صاحب التصويبات النارية ويحيى الدرع وسيف الدرع من الخط الخلفي، وأكرم يسري الجناح الأيمن على الصعيد الهجومي، بالإضافة إلى الدفاع القوي، وتألق الحارس المخضرم كريم هنداوي ليفاجئ الزمالك الجميع بالسيطرة الكاملة على المباراة.

وتتوالى أهداف الزمالك عبر حسن قداح ويحيى الدرع وسيف الدرع وأكرم يسري، ليتقدم الزمالك عدة مرات 1/صفر ثم 3/صفر ثم 6/ صفر دون تسجيل برشلونة، لأي أهداف ليضطر مدرب الأخير إلى الاستعانة بطلب وقت مستقطع في محاولة لعلاج حالة الانهيار بين صفوفه، وتنظيم الدفاع خاصة بعدما لمس لاعبوه قوة الزمالك المصري.

وبالفعل نجح الفريق الكتالوني في العودة بقوة بنتائج مختلفة 8-3 و9-5 و11-8 وبدأ في تضييق الفارق تدريجيا، وسط تألق للحارس الكبير دي فيرغاس، وبالفعل يدرك البارسا التعادل بنتيجة (14-14)، مستفيدا من تراجع مستوى وسام نوار وأكرم يسري، لينجح بعدها البارسا في التقدم أكثر من مرة حتى أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 18-17.

وفي الشوط الثاني يزداد ضغط الفريق الكتالوني، ويدفع أوليفر روي المدير الفني للزمالك بلاعبه المخضرم أحمد الأحمر في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي، والاستفادة من خبرات الأحمر بجانب سيف الدرع ويحيى الدرع وحسن قداح.

لكن تفوق البارسا دفاعيا مع تألق حارس مرماه، وبدأ في التقدم عدة مرات، ويزيد من الفارق حتى وصل لـ6 أهداف 27-21 قبل النهاية بـ15 دقيقة، ثم يضيق الفارق إلى 5 أهداف 29-25 ثم 31-26 قبل النهاية بـ7 دقائق ثم 35-30 لصالح البارسا قبل النهاية بـ3 دقائق ثم 35-31، وينتهي اللقاء في النهاية لصالح الفريق الكتالوني بنتيجة 36/ 32.

المساهمون