بطاقات حمراء وشجار عنيف في قمة أميركا والمكسيك بدوري "كونكاكاف"

16 يونيو 2023
المواجهة شهدت تدخلات عنيفة (روبين ألام/ Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة نصف نهائي دوري أمم كونكاكاف بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك أحداث عنف وشجار بين اللاعبين، حيث توترت الأعصاب لدرجة إجبار الحكم على إخراج بطاقة حمراء وسط تصرفات غير لائقة.

وانطلقت المواجهة بشكل عادي، فجر الجمعة، قبل أن يتقدم المنتخب الأميركي بهدفين سجلهما المهاجم كريستيان بوليسيتش، وهنا أخذت التدخلات العنيفة مكانا لها على أرضية ملعب "أليغيانت ستاديوم" بمدينة لاس فيغاس.

واعتدى المدافع المكسيكي سيزار مونتيس على المهاجم فولارين بالوغون بضربه بقوة على قدمه من الخلف أسقطته أرضا، وهو تصرف أثار غضب اللاعبين الأميركيين الذين سارعوا لحماية زميلهم واعتدوا على اللاعب المكسيكي.

وطرد حكم المباراة اللاعب مونتيس مباشرة بعد خطئه، ثم تبعه لاعب خط وسط منتخب أميركا ويستون ماك كيني إثر العودة إلى صور "فار"، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فواصل الحكم طرد لاعبين من الطرفين وهما المكسيكي جيراردو زامورا ومنافسه سيرخيو ديست، لتتوتر الأمور في المدرجات بسبب العدد الكبير للجالية المكسيكية في أميركا.

وسيخسر المنتخب الأميركي جهود أفضل لاعبيه في المباراة النهائية أمام كندا، المقررة الإثنين، وهذا بغياب ديست وماك كيني عن المواجهة بسبب الطرد، بينما سيتسلح الكنديون بأبرز نجومهم مثل المدافع ألفونسو ديفيس.

المساهمون