بسبب مقتل ضابط... فريق غاني يوقف تدريباته

05 مارس 2021
بدأت إجراءات محاكمة اللاعب الغاني في قضية مقتل ضابط (Getty)
+ الخط -

تلقى فريق أدوانا ستارز الغاني ضربة قوية في الساعات الأخيرة قبل استئناف منافسات الدوري المحلي الممتاز، إذ ألقت السلطات الأمنية في غانا القبض على مدافعه فاروق أدامز، وبدأت إجراءات محاكمته في قضية مقتل ضابط شرطة يُدعى أموس ماتي.

وأفادت صحيفة "غانا بيزنيز نيوز" بتعرض لاعبي أدوانا ستارز للاعتداء من قبل أقارب الضابط المقتول عند حضورهم إلى قسم الشرطة لدعم زميلهم معنوياً بعد القبض عليه، ما دفع اللاعبين إلى مغادرة المكان سريعاً.

وتوقف لاعبو  أدوانا ستارز عن التدريب لأسباب نفسية، إذ اضطرت إدارة النادي لإيقاف التدريبات رسمياً 3 أيام كاملة إلى حين استعادة اللاعبين توازنهم في الفترة المقبلة، في حين طالب اللاعبون الإدارة بدعم زميلهم في قضيته، لا سيما في ظل ارتكابه جريمة القتل الخطأ وليس العمد.

وكان فاروق أدامز قد تلقى اتهامات بالقتل الخطأ لضابط شرطة يُدعى أموس ماتي أثناء قيادة الأخير دراجته النارية خلال دورية أمنية ليلية قبل أيام، ليهرب أدامز من الشرطة قبل أن يلقى القبض عليه.

في الوقت نفسه، تعرض أدامز لحملة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في غانا الذين تضامنوا مع أسرة الضابط المقتول، وطالبوا بسرعة محاكمة لاعب أدوانا ستارز.

في المقابل، قال إيفانز أوبونغ، مدير العلاقات العامة في الدوري الغاني، إنّ أدامز شخص مهذب يحترم القانون، ولكنه في الوقت نفسه شعر بالأسف لوقوع الحادث ووصفه بالأليم للجانبين.

المساهمون