بسبب قميص ... هذا ما حدث بين ميسي وحارس إلتشي

24 فبراير 2021
ميسي سجّل ثنائية في مرمى حارس إلتشي (Getty)
+ الخط -

تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأربعاء، من تسجيل ثنائية، قادت فريقه برشلونة إلى الانتصار على إلتشي في الدوري الإسباني بنتيجة 3ـ0. وكان ميسي الرقم الأهم في هذه المباراة بعد أن نجح في فك شفرة دفاع إلتشي خلال الشوط الثاني إثر معاناة في الشوط الأول.

ولم يكن ميسي نجم المباراة فقط، بل كان محور الاهتمام، بعد إعلان الحكم عن صافرة النهاية، والسبب هو قميص هذا اللاعب، بما أن كل منافسي برشلونة يرغبون في الحصول على قميص "البولغا".

 

وكان حارس إلتشي ادغار باديا من بين نجوم المباراة، إذ نجح في الدفاع عن مرمى فريقه طوال أول 45 دقيقة من اللقاء، ومنع برشلونة من التسجيل، خاصة عندما تألق في التصدي لكرة فرنسيسكو ترينكاو وحرمه من تسجيل واحد من أفضل الأهداف إثر سلسلة من المراوغات.

وفي نهاية المباراة، كان الحارس باديا صاحب الحظ السعيد حينما نال قميص ميسي، في يوم صعود النجم الأرجنتيني إلى صدارة ترتيب الهدّافين في "الليغا" برصيد 18 هدفا على حساب لويس سواريز صاحب 16 هدفا.

وظهر ميسي خلال لقطة لتبادل القمصان بين اللاعبين راغباً في الحصول على قميص الحارس الإسباني، وهي من الحالات النادرة، خاصة أن ميسي لم يعتد تبادل الأقمصة مع حراس المرمى.

 ومن الصدف أن اسم الحارس الثلاثي هو ادغار باديا غوارديولا. ولا توجد علاقة قرابة بين الحارس والمدرب الإسباني الشهير بيب غوارديولا الذي تربطه علاقة قوية بليونيل ميسي.

 

المساهمون