بسبب الأداء الرائع... نجمان عربيان في تشكيلة الأسبوع لدوري أبطال أوروبا

17 فبراير 2022
نجوم في التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا (Getty)
+ الخط -

كشف الحساب الرسمي لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن التشكيلة المثالية للأسبوع الأول من منافسات ذهاب دور الـ 16 للبطولة الأوروبية، والتي ضمت نجمين عربيين قدما مستوى لافتا مع الأندية التي يلعبان معها.

وبعد نهاية الجولة الأولى من منافسات مباريات ذهاب دور الـ 16، ضمت التشكيلة المثالية في حراسة المرمى، البلجيكي، تيبوا كورتوا، الذي قدم مباراة كبيرة مع فريقه ريال مدريد الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، وتصدى للكثير من الفرص الخطيرة بالإضافة لركلة جزاء لميسي.

وضم خط دفاع التشكيلة المثالية كلًّا من ظهير ليفربول الإنكليزي، أندرو روبيرتسون، وزميله المدافع الهولندي، فيرجي فان دايك، ومدافع النادي "الباريسي"، ماركينوس، ظهير فريق مانشستر سيتي، البرتغالي، جواو كانسيلو.

وفي خط وسط التشكيلة المثالية هناك الإنكليزي لاعب مانشستر سيتي، فيل فودن، وزميله البرتغالي، بيرناردو سيلفا، وإلى جانبه النجم الجزائري، رياض محرز، لاعب "سيتي" أيضاً، هو الذي سجل هدفا في مرمى فريق سبورتينغ البرتغالي، وأثبت أنه واحد من أفضل نجوم هجوم "سيتي" حالياً.

أما خط هجوم التشكيلة المثالية فضم الإنكليزي، رحيم ستيرلينغ، لاعب مانشستر سيتي، والمهاجم الفرنسي، كيليان مبابي، الذي سجل هدفا عالميا ضد النادي "الملكي"، وأخيراً النجم المصري، محمد صلاح، الذي ساهم في انتصار فريقه ليفربول على إنتر ميلان الإيطالي بهدف جميل.

ومن المتوقع أن يستمر النجمان المصري، محمد صلاح، والجزائري، رياض محرز، في تقديم العروض القوية في الملاعب الأوروبية مع فريقيهما ليفربول ومانشستر سيتي الإنكليزيين، خصوصاً أنهما يُقدمان موسماً رائعاً على الصعيدين المحلي والأوروبي في مختلف المسابقات.

المساهمون