برينان جونسون.. وريث بيل في توتنهام الذي يرد على الإهانات بالأهداف

12 أكتوبر 2024
جونسون تألق هذا الموسم مع توتنهام (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

بات اللاعب الويلزي، برينان جونسون (23 عاماً)، من الركائز الهجومية الأساسية لفريق توتنهام الإنكليزي، بقيادة المدرب الأسترالي، أنجي بوستيكوغلو، ولكن هذا التألق جاء بعد بداية سلبية للغاية، هذا الموسم، على المستوى الشخصي. 

وسجل اللاعب الشاب هدفين، في لقاء الجولة السابقة، رغم الخسارة 2-3 أمام برايتون، وقبلها كان توتنهام قد خسر "ديربي" شمال لندن على ملعبه، أمام أرسنال بهدف دون رد، ليقرر جونسون، الذي سئم الإهانات والمضايقات، التي كان يتلقاها من معجبيه، ويعانيها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إلغاء حسابه على "إنستغرام". 

وتلقى اللاعب العديد من الرسائل: ("آرون لينون الفقير"، أو "صفقة لإهدار المال" أو "صفقة فاشلة في الانتقالات")، بعد أن وقّع في صيف 2023 مقابل 55 مليون يورو. وحول هذا قال مدربه الأسترالي، أنجي بوستيكوغلو، في مؤتمر صحافي: "عندما أنظر إلى برينان (جونسون) أرى شاباً يبذل قصارى جهده، ليكون في أفضل حالاته، لكن هذا لا يضمن النجاح دائماً. هو فتى مميز ولاعب كرة قدم كبير، وأنا متفائل جداً بشأن ما سيفعله من أجلنا، لكن هذه الانتقادات تسبب له الكثير من الضرر".

ولم يحتفل اللاعب الويلزي، الذي يعتبره الكثيرون خليفة غاريث بيل، بالهدف الذي سجله في مرمى كوفنتري سيتي، رغم أن القائد هيونغ مين سون ذهب به إلى جماهير "السبيرز" ليحظى بحفاوة بالغة، وسجل مرة أخرى ضد برينتفورد، في الدوري الإنكليزي الممتاز، وفعل الشيء نفسه في أول مباراة أوروبية لتوتنهام ضد فريق كاراباخ الأذربيجاني (3-0).  وحقق توتنهام ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات، شهدت ثلاثة أهداف للويلزي، منذ أن تم إلغاء حسابه على "إنستغرام". وشارك بعدها، جونسون في الفوز الساحق، الذي حققه الفريق اللندني على اليونايتد بملعب أولد ترافورد (3-0)، وسجل مرة أخرى في الدوري الأوروبي، أمام فيرينسفاروش المجري (1-2)، كما سجل ضد برايتون (أحرز حتى الآن سبعة أهداف في الدوري وقدم ثلاث تمريرات حاسمة).

وبحسب شبكة أوبتا المختصة بالإحصائيات الرياضية، فإن جونسون هو أول لاعب يسجل في ست مباريات متتالية لفريق توتنهام بجميع المسابقات، بعد لاعب "السبيرز" السابق، الإنكليزي هاري كين، في يناير/ كانون الثاني 2019، ويبقى النرويجي إرلينغ هالاند، برصيد 11 هدفاً، هو فقط من سجل أهدافاً في جميع المسابقات هذا الموسم أكثر من مهاجم توتنهام، بين لاعبي "البريمييرليغ". وبعد تسجيله للمرة الخامسة هذا الموسم، قام حساب توتنهام على منصة إكس بوضع وجه برينان جونسون على صورة للظاهرة رونالدو نازاريو، بتصفيفة شعر اللاعب البرازيلي السابق الشهيرة. كما حسّنت أهدافه الستة، التي سجلها في ست مباريات متتالية، أرقامه القياسية من 2023 إلى 2024، عندما أحرز خمسة أهداف، وقدم عشر تمريرات حاسمة، في الموسم الماضي.

المساهمون