برنامج تحضيري ثري ينتظر منتخب الجزائر من أجل كأس أمم أفريقيا

15 أكتوبر 2023
يسعى المنتخب الجزائري للتحضير بأفضل طريقة لكأس أمم أفريقيا (ثور فيغنير/Getty)
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، أن العمل الجاد بدأ من أجل وضع برنامج تحضيري مناسب لمنتخب "الخضر"، تحسباً لتحقيق الأهداف المسطرة خلال المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في ساحل العاج.

وتحدث وليد صادي لوكالة الأنباء الجزائرية، السبت، عن البرنامج المبدئي للمنتخب الجزائري تحسباً لهذا العرس القاري، وهذا بعد التعرف على منافسي رفقاء القائد رياض محرز في المجموعة الرابعة وهم بوركينا فاسو، أنغولا وموريتانيا.

وقال وليد صادي في تصريحاته: "أوقعتنا القرعة في مجموعة يمكن القول إنها مفخخة وكل المنتخبات ستحاول التحضير الجيد، بدورنا سنخوض المباريات الثلاث وكأنها 3 نهائيات في الدور الأول، وسنعمل على تجاوز الأخطاء السابقة والمشاركة السيئة في النسخة السابقة بالكاميرون".

وطمأن وليد صادي المدرب جمال بلماضي والجماهير الجزائرية حول أرضية ملعب "السلام" في مدينة بواكي التي ستحتضن لقاءات الخضر، إذ توجه المسؤول الأول في اتحاد الكرة إلى هناك مباشرة بعد مراسم القرعة، الخميس الماضي، قائلاً "أعجبت كثيراً بأرضية ملعب السلام في بواكي وتعتبر الأفضل في ساحل العاج، وأنا مرتاح بهذا الخصوص، كما قمنا بحجز فندق كامل لصالح البعثة الجزائرية تحسباً للبطولة، وهو غير بعيد عن الملعب كي يكون الوفد في أحسن الظروف".

وحول البلد الذي سيستضيف تحضيرات الخضر وسيكون مجاوراً لدولة ساحل العاج، فأضاف قائلاً "طبعاً سنختار بلدا يتمتع بمناخ يشبه ذلك الذي تتميز به ساحل العاج، وقد يكون غانا أو غينيا الاستوائية، ما يسمح للاعبين بالاعتياد على تلك الأجواء".

وختم وليد صادي ظهوره الإعلامي "من المحتمل أن يتخلل معسكر كأس أفريقيا إجراء ثلاث مباريات أو مباراتين وديتين في إطار دورة دولية تحضيرية، نحن في خضم هذه المحادثات وسيكون لدى المدرب جمال بلماضي تقرير مفصل قبل اتخاذ القرار النهائي".

المساهمون