برنابي ابن "لاماسيا" الذي يسير على خطى إيركسن

04 ابريل 2022
برنابي لم ينجح كثيرا مع مانشستر سيتي (جيميس جيل/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة بارما وكوزنسا، السبت، في منافسات الدرجة الإيطالية الثانية، تألق اللاعب الإسباني أدريان برنابي غارسيا (20 عاماً)، الذي أحرز ثنائية مكنت فريقه من الحصول على نقاط المباراة بعد الفوز بنتيجة 3ـ1.

واحتفل اللاعبون بنجاح زميلهم الإسباني في التهديف، حيث كانت الثنائية عنوان عودته القوية إلى المواجهات الرسمية بعد المعاناة التي عاشها في الأشهر الماضية، إذ كانت مسيرته مهددة بالتوقف، ولكنّه كسب التحدي وعاد من بعيد ويفرض نفسه في حسابات فريقه مجدداً الذي يحاول العودة إلى الدرجة الأولى من الدوري الإيطالي.

واضطرّ الإسباني إلى الابتعاد عن المباريات الرسمية طوال خمسة أشهر، ذلك أنه بعد تعاقده مع النادي الإيطالي اتضح أنّه يعاني من إشكال في القلب، يستوجب الخضوع إلى تدخل جراحي، لتفادي حصول مضاعفات خطيرة، وبالتالي كان مجبراً على التوقف عن اللعب طوال الأشهر الماضية.

وعاد النجم الإسباني إلى المشاركات الرسمية مع فريق بارما منذ فترة قصيرة، حيث حاول مدرب الفريق إقحامه بشكل تدريجي، إلى أن أصبح أساسياً، ويظهر خلال المواجهة الأخيرة أنه تعافى نهائياً من الأزمة التي هددت مسيرته الرياضية.

وتشبه قصة اللاعب الإسباني ما عاشه النجم الدنماركي كريتسين إيركسن، الذي واجه أزمة خطيرة نتيجة الأزمة القلبية التي عانى منها خلال مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا في بطولة أوروبا، ولكنّه تعافى وعاد ليصنع ربيع فريقه الجديد برنتفورد الإنكليزي.

ويؤكد الصحافي الإيطالي، جانلوكا دي مارزيو، أن اللاعب الإسباني نجح فعلاً في التغلب على أزمته، وأن المعاناة التي عاشها لم تؤثر في مهاراته التي ما انفك يكشف عنها من لقاء إلى آخر مع فريقه الجديد، وبات مرشحاً ليكون هدفاً للعديد من الأندية إن تابع تقديم عروضه القوية.

وشهدت مسيرة اللاعب الإسباني العديد من المحطات المختلفة، فقد تكوّن في فريق إسبانيول برشلونة، قبل الانضمام إلى نادي برشلونة وتعزيز فريق "لاماسيا"، وكان ضمن الجيل الذي يضمّ أنسو فاتي وإيريك غارسيا، غير أنّه لم يقدر على تعزيز الفريق الأول واختار بعدها الانتقال إلى فريق مانشستر سيتي باختيار من المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي أصرّ على استقدام لاعب الوسط الصاعد.

ولم تكن التجربة الإنكليزية موفقة بالنسبة إليه بما أنّه لم يشارك في منافسات البريميرليغ، وكان يظهر مع الفريق الثاني بانتظام إلى أن انتقل في الميركاتو الصيفي إلى بارما الإيطالي، رغم وجوده في الدرجة الثانية الإيطالية، ولكن المدرب أنزو ماريسكا، الذي دربه في مانشستر سيتي، هو الذي أصرّ على استقدامه لخوض تجربة مع بارما، كانت فاشلة بالنسبة للمدرب الذي خسر وظيفته سريعاً، ولكن اللاعب الإسباني يستمتع بهذه التجربة.

المساهمون