برشلونة يناور للتعاقد مع ويليامز ويغيّر خطته

03 اغسطس 2024
ويليامز في الملعب الأولمبي، 14 يوليو/تموز 2024 في برلين (إيتسو هارا/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- برشلونة يخطط لتأجيل التعاقد مع نيكو ويليامز بسبب الأزمة المالية، حيث لا يستطيع دفع الشرط الجزائي البالغ 58 مليون يورو.
- النادي الكتالوني سيستغل رغبة ويليامز في خوض الدوري الأوروبي مع أثلتيك بلباو الموسم القادم، مما يمنحه فرصة لإنهاء مسيرته مع الفريق بشكل مميز.
- موقف ويليامز سيكون حاسماً، حيث يواجه برشلونة منافسة قوية من باريس سان جيرمان للتعاقد معه في نهاية الميركاتو الصيفي.

يستعد نادي برشلونة الإسباني لتغيير خطته من أجل التعاقد مع المهاجم نيكو ويليامز (22 عاما)، نجم أثلتيك بلباو، وذلك بعدما أدركت إدارة النادي الكتالوني أنه سيكون صعباً عليها الحصول على توقيع نجم بطولة يورو 2024 الأخيرة، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق منذ قرابة ثلاثة مواسم، وتمنعه من عقد الصفقات القوية.

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أمس الجمعة، أن إدارة الرئيس خوان لابورتا ستناور بخطة بديلة، عبر تأجيل التعاقد مع المهاجم السريع إلى العام المقبل، بدل حسم الصفقة في الميركاتو الصيفي، بما أن النادي غير قادر على توفير قيمة الشرط التسريحي في عقد ويليامز وقيمته 58 مليون يورو، كما أن إدارة النادي الباسكي ترفض تخفيض قيمة الشرط.

وسيُحاول برشلونة استغلال رغبة ويليامز في خوض منافسات الدوري الأوروبي الموسم القادم مع فريقه الحالي، خاصة أن النهائي سيُقام في ملعب سان ماميس، معقل أثلتيك بلباو، وبالتالي يُنهي مسيرته مع الفريق من الباب الكبير من خلال محاولة حصد اللقب الأوروبي أمام جماهيره، ويبدو اللاعب متحمساً لفكرة الاستمرار مع فريقه موسماً إضافياً، وغير مُتلهف على الرحيل في الميركاتو الحالي.

وسيكون موقف ويليامز حاسماً في كلّ الحالات، باعتبار أن برشلونة مجبر على الحصول على موافقته، وليس في حاجة لمعرفة موقف بيلباو، بما أن الشرط التسريحي يمنح اللاعب حرية الرحيل واختيار فريقه الجديد، ولكن مهمة النادي الإسباني ستكون صعبة في ظل وجود تنافس قوي على التعاقد معه، حيث وضع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ويليامز هدفاً للفريق في نهاية الميركاتو الصيفي.

المساهمون