برشلونة يقترب من إنهاء مشاكل لوائح اللعب المالي النظيف بنجاح كبير

05 مايو 2023
نجح لابورتا في تحسين وضع برشلونة الاقتصادي (فلورينسيا تان/Getty)
+ الخط -

اقترب فريق برشلونة الإسباني من إيجاد حلول نهائية لمشاكله المالية بعد تأخر كلفهم الكثير، إذ نجح مجلس إدارة الفريق بقيادة رئيسه خوان لابورتا في التخلص من مصاريف مهمة، ولم يتبقَ سوى القليل.

وكشفت صحيفة "كادينا سير" الإسبانية، الخميس، أن النادي "الكتالوني" نجح في التخلص من حجم مصاريف بقيمة 120 مليون يورو، ولم يتبقَ سوى 80 مليوناً يعمل على إنهائها لابورتا وفريقه من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية العاصفة.

80 مليوناً قبل عودة ميسي؟

يسعى فريق برشلونة لبلوغ مطالب رابطة كرة القدم الإسبانية قبل وصول فترة الانتقالات الصيفية، وذلك عبر تخفيض حجم رواتب اللاعبين بتسويق عدد منهم، ليعود الفريق إلى وضع سليم وطبيعي يسمح له باستقدام نجوم آخرين، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأسماء ثانية مثل إلكاي غندوغان وإينيغو مارتينيز.

برشلونة سوق مفتوحة

لنجاح خطط مجلس الإدارة أمام تحديه الكبير، سيبقى نادي برشلونة منفتحاً على جميع العروض التي تصل إليه من الأندية الثانية لبيع لاعبيه، ولعل أكثرهم قرباً من الرحيل هو البرازيلي رافينيا، لكن مغادرة 4 آخرين تبقى ممكنة، ومن بينهم فيران توريس وأنسو فاتي وفرانك كيسييه وجوردي ألبا.

ملفات تنتظر أليماني قبل الرحيل

نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، الخميس، عدداً من الملفات المهمة التي تؤخر رحيل المدير الرياضي ماتيو أليماني، الذي يمتلك مفتاح خروج فريق برشلونة من وضعه الصعب، إذ سيسعى لتسويق اللاعبين المذكورين، وضمان بقاء المواهب عبر تسجيلهم مع الفريق الأول، وهم غافي وأراوخو، والموهبة لامين يامال، ولن ينجح بذلك سوى بعد التخلص من عائق اللعب المالي النظيف.

المساهمون