برشلونة يسقط في فخ التعادل وتشلسي يسحر اليوفي ويتأهل بدوري الأبطال

24 نوفمبر 2021
أضاع برشلونة الكثير من الفرص أمام بنفيكا (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

شهدت منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، مواصلة نادي بايرن ميونخ لسلسلة انتصاراته، فيما تعقدت مهمة برشلونة، نتيجة تعادله السلبي أمام بنفيكا، في حين وصل تشلسي ومانشستر يونايتد إلى دور الـ(16)، من المسابقة القارية.

تألق مستمر للبايرن

واصل نادي بايرن ميونخ الألماني، سلسلة نتائجه الرائعة في الموسم الحالي، بدوري أبطال أوروبا، بعدما خطف فوزاً صعباً أمام مُضيفه دينامو كييف الأوكراني، بهدفين مقابل هدفٍ وحيد، في المواجهة التي جمعت بينهما، بأجواء ثلجية باردة.

وجمع نادي بايرن ميونخ الألماني 15 نقطة، بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية في الموسم الحالي، ليبقى متربعاً على عرش المجموعة الخامسة، فيما بقي دينامو كييف متذيلاً لترتيب المجموعة، بنقطة واحدة فقط.

Robert Lewandowski
سعادة نجوم بايرن بالفوز على دينامو كييف (ستانلاف فيدميد/Getty)

مهمة معقدة لبرشلونة

نبقى في نفس المجموعة الخامسة، التي تعقدت فيها مهمة نادي برشلونة الإسباني، الذي اكتفى بالتعادل السلبي أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي، في المواجهة القوية التي جمعت بينهما على ملعب "كامب نو".

وأضاع برشلونة الكثير من الفرص أمام شباك حارس بنفيكا، الذي استطاع الصمود طوال المباراة، ليهدي فريقه نقطة ثمينة للغاية، رفعت رصيده إلى 5 نقاط، فيما وصلت كتيبة المدرب تشافي إلى نقطتها السابعة.

ويأتي تعقيد مهمة برشلونة في دوري أبطال أوروبا، لأنه سيواجه في الجولة والسادسة والأخيرة، منافسه بايرن ميونخ، وعلى كتيبة تشافي الفوز على الفريق الألماني، مع ضمان عدم انتصار بنفيكا البرتغالي على دينامو كييف الأوكراني.

barcelona
واجه برشلونة صعوبة كبيرة أمام بنفيكا (بيدرو سالادو/Getty)

قمة المجموعة الثامنة

تمكن نادي تشلسي الإنكليزي، من حسم مواجهة القمة في الجولة الخامسة، من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق انتصاراً مستحقاً على ضيفه يوفنتوس الإيطالي، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، على ملعب "ستامفورد بريدج".

وبفضل هذه النتيجة، استطاع تشلسي التربع على عرش المجموعة الثامنة، برصيد 12 نقطة، ليصل رجال المدرب توماس توخيل الوصول إلى دور الـ(16)، من دوري أبطال أوروبا، فيما بقي يوفنتوس الإيطالي بالمركز الثاني (ضمن التأهل)، برصيد 12 نقطة، في حين حل زينيت الروس ثالثاً (4 نقاط)، ومالمو السويدي رابعاً (نقطة واحدة).

chelsea
تفوق تشلسي على يوفنتوس في المباراة (كاثرين ليفيل/Getty)

رونالدو وسانشو يُهديان اليونايتد التأهل

أهدى النجم البرتغالي المخضرم، كريستيانو رونالدو، وزميله جادون سانشو، ناديهما مانشستر يونايتد التأهل إلى دور الـ(16)، في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجلا هدفي الانتصار على فياريال الإسباني، بالمباراة التي جمعت بينهما، وانتهت بـ(2-0)، لصالح "الشياطين الحُمر.

وأصبح نادي مانشستر يونايتد متصدراً للمجموعة السادسة، برصيد 10 نقاط، فيما بقي فياريا ثانياً، برصيد 7 نقاط، في حين أجبر أتالانتا الإيطالي (6 نقاط) على التعادل بثلاثة أهداف لمثلها، أمام منافسه يانغ بويز السويسري (4 نقاط).

cristiano ronaldo
فرحة نجوم مانشستر يونايتد بالانتصار على فياريال (إيتور أكالدي/Getty)

ليل يُشعل المجموعة السابعة

أشعل نادي ليل الفرنسي منافسات المجموعة السابعة، بعدما خطف فوزاً صعباً على ضيفه سالسبورغ النمساوي، بهدف مقابل لا شيء، فيما حقق فريق إشبيلية الإسباني انتصاراً على ضيفه فولفسبورغ الألماني، بهدفين مقابل لا شيء.

وبات نادي ليل الفرنسي بصدارة المجموعة السابعة، برصيد 8 نقاط، فيما بقي سالسبورغ ثانياً، برصيد 7 نقاط، في حين أصبح إشبيلية الإسباني ثالثاً، برصيد 6 نقاط، وبقي فولفسبورغ الألماني، بالمركز الأخير، برصيد 5 نقاط.

LOSC Lille
خطف ليل فوزاً صعباً أمام سالسبورغ (سيلفان ريفري/Getty)

 

المساهمون