برشلونة يرد على اتهامه بـ"الفساد" من قبل القضاء الإسباني

11 مارس 2023
أيام صعبة تواجه إدارة برشلونة بقيادة الرئيس خوان لابورتا (أوساكر بارسو/Getty)
+ الخط -

أكد نادي برشلونة، أن الخطوات التي قام بها القضاء الإسباني، الجمعة، بتوجيه تهمة الفساد إلى الفريق الكتالوني، كانت متوقعة باعتبار أن القضاء كان مطالباً بالتحرك، منذ أن جرى رفع قضية في حق البرسا، وهذه الخطوات طبيعية في مثل هذه المواقف.

ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الجمعة، موقف النادي الكتالوني بخصوص التهم التي وُجهت إلى برشلونة، حيث اعتبرت إدارة البرسا بأن هذه الخطوة لا تعني تورطه وثبوت التهمة رسمياً، ودافعت عن سلامة موقفها القانوني، مُشيرة إلى أنه لم يقع تقديم رشىً إلى المسؤول السابق في التحكيم من أجل مساعدة الفريق.

واعتبر النادي الذي يواجه خطر التعرض إلى عقوبات قاسية في حال فشل في الدفاع عن موقفه، بأن تهمة الفساد ليست إلا مجرد احتمال من بين فرضيات عديدة أخرى في هذه القضية، وأن التحقيقات والأبحاث التي ستقوم بها الجهات المختصة، ستؤكد سلامة موقفه، الذي لم يقم بتقديم أي رشوة.

كما أكد الفريق الإسباني، أنه مستعد للتعاون مع القضاء الإسباني من أجل إثبات الحقيقة، خاصة وأن التحقيقات ستساعد على تأكيد أن برشلونة بريء من هذه التهم.

وكانت تقارير قد كشفت عن تقديم النادي الإسباني خلال السنوات الماضية، عمولات إلى المسؤول السابق في قطاع التحكيم، خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، بهدف مساعدة الفريق على تحقيق الانتصارات، حيث وجه القضاء الإسباني، الجمعة، تهمة الفساد إلى عدد من المسؤولين السابقين في الفريق.

المساهمون