برشلونة يراقب مزراوي من جديد: أزمته في بايرن تسهل مهمة البلوغرانا

20 ابريل 2023
مزراوي انتقل إلى بايرن من أياكس (ماتياس هان/Getty)
+ الخط -

كان نصير مزراوي أحد النجوم الذين يرغب نادي برشلونة الإسباني بضمهم الصيف الماضي، لكن النجم المغربي غادر أياكس الهولندي واختار التوقيع لبايرن ميونخ الألماني.

الآن، وضع اللاعب بات معقدا في ألمانيا، حيث نادراً ما ينال فرصة للعب، بعد أن كان لاعبا مهما في بداية الموسم، حتى نهائيات كأس العالم في قطر.

وفي سوق الانتقالات الشتوية، قرر النادي الألماني ضم جواو كانسيلو على سبيل الإعارة من صفوف مانشستر سيتي، حيث شارك في أغلب المباريات برفقة بنيامين بافارد في المواجهات الأخيرة. 

وحسب تقرير صحيفة "سبورت" الإسبانية الخميس، فإنه حتى وصول توماس توخيل إلى رأس الجهاز الفني لبايرن، لم يتحسن وضع اللاعب، وكل شيء يشير إلى أن مزراوي لن يكون ضمن مخططات عملاق البوندسليغا الموسم المقبل.

وأكد التقرير ذاته أن برشلونة يواصل دراسة الخيارات على مستوى مركز الظهير الأيمن، ويعتبر نجم "أسود الأطلس" أحدها، حيث لا يزال مزراوي على اتصال بالنادي الكتالوني، ويمكن أن يكون صفقة البرسا القادمة، حال حصوله على عرض مناسب على المستوى المالي، في الوقت الذي تدخل فيه خيارات أخرى دائرة اهتمام البلوغرانا، كسيزار أزبيليكويتا لاعب تشلسي، والبرتغالي جواو كانسيلو المعار للبايرن من السيتي.

نجم "أسود الأطلس" يخرج عن صمته

ولم يخفِ اللاعب المغربي، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الخميس، إمكانية رحيله عن النادي البافاري، في حال استمر الوضع على ما هو عليه. وأضاف مزراوي: "كافحت من أجل مكاني بالفريق في الجزء الأول من الموسم، وأظهرت ما يمكنني القيام به، وقد عدت من مشكلة القلب. الآن يبدو الأمر وكأنني منسي، حتى لو كانت هذه كلمة كبيرة. كرة القدم هي كرة القدم، ويجب أن يجرى تقييم مستواك حسب آخر مباراة لك فقط. لكن مر وقت طويل بالنسبة لي، وهذا يكفي، لم أعد الخيار الثاني لمركزي، وإنما الثالث أو الرابع".

وكشف مزراوي، الذي يرتبط بعقد مع بايرن حتى عام 2026، أنه يقيم الخيارات المتاحة أمامه، وأردف في تصريحاته: "إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فهذا شيء لا أريده. كما أن هذا ليس ما أستحقه. الوقت لا يزال مبكرا للحديث بشأن ما سيكون الوضع عليه في الصيف، لكن أحيانا تحدث الأمور بشكل سريع في كرة القدم".

المساهمون