برشلونة قد يخسر "ميسي الجديد" بعد منافسة من عملاقي البريميرليغ

17 ديسمبر 2023
إتشيفيري تألق مع منتخب الأرجنتين للناشئين (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

يحظى النجم الأرجنتيني الشاب كلاوديو إتشيفيري، باهتمام كبير من عدة أندية في أوروبا، حيث من المقرر أن يواجه نادي برشلونة الإسباني تحدياً صعباً في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. 

وعلى الرغم من رغبة اللاعب في تمثيل برشلونة، وهو ما كشفه في تصريح سابق، فإنّ مشاكل النادي الكتالوني المالية، يمكن أن تسلم الأفضلية للأندية المنافسة.

وأكد فابريزيو رومانو، الصحافي المتخصص بأخبار الميركاتو، على حسابه بمنصة "إكس": "أجرى تشلسي ومانشستر سيتي، اتصالات للاستفسار عن صفقة إتشيفيري".

وبدأت الأندية الكبيرة باستخدام استراتيجية جديدة، من خلال البحث عن المواهب الشابة من أميركا الجنوبية، في الوقت الذي كان فيه الموهبة الأرجنتيني قد ظهر بالفعل بأداء رائع مع منتخب بلاده تحت 17 عاماً، وقد حظي باهتمام العديد من الأندية.

ويمكن أن يعتبر نادي برشلونة نفسه محظوظاً، حيث إنّ اللاعب لديه الرغبة في الانضمام إلى صفوفه، لكن الميزة يمكن أن تتلاشى قريباً، حيث إن التأخير في توفير الأموال قد يقرّب اللاعب من مانشستر سيتي أو تشلسي الإنكليزيين.

وذكر رومانو أيضاً، أنّ النادي الحالي للاعب، ريفر بليت الأرجنتيني، يضع شرطاً جزائياً بقيمة 25 مليون يورو، ويرتفع إلى 30 مليون يورو في آخر 10 أيام من أي ميركاتو.

ويرتبط اللاعب بعقد مع ريفر بليت حتى عام 2024، لكن الأزمة المالية التي يعاني منها نادي برشلونة هي المشكلة التي قد تمنع وصوله إلى النادي الكتالوني، حيث يريد دفع رسوم ضمّ اللاعب الملقب بـ"ميسي الجديد" على أقساط. 

في المقابل، لا يبدو أنّ ريفر بليت راضٍ عن الخطة، حيث كانت تقارير سابقة أشارت إلى أنّ النادي الأرجنتيني يريد تمديد عقد لاعبه الشاب لمدة عامين آخرين وعدم السماح له بالرحيل.

ولفت كلاوديو إتشيفيري الأنظار خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم لفئة أقل من 17 سنة الأخيرة في إندونيسيا، إذ دخل تاريخ كرة القدم الأرجنتينية بتسجيله ثلاثية أمام المنتخب البرازيلي في الدور ربع النهائي، ليصل إلى هدفه الخامس في 6 مباريات خاضها في البطولة، مع تمريرة حاسمة، وتلقى إشادة واسعة من الأسطورة ليونيل ميسي نفسه، كما وقع ترشيحه للانضمام إلى أكبر الأندية العالمية.

المساهمون