برشلونة قادر على تحقيق 85 مليون يورو في الميركاتو بهذا الشرط

31 ديسمبر 2023
يسعى لابورتا لتحقيق أرباح مالية من الصفقات في الصيف (Getty)
+ الخط -

يملك فريق برشلونة الإسباني فرصة ذهبية لحصد مبلغ مالي كبير في ميركاتو الصيف القادم بشرط أن يتوفّق في بيع لاعبين معارين لأندية عدة في أوروبا، وهو ما ستعمل عليه إدارة النادي "الكتالوني" قبل بداية سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وفي هذا الإطار، أشارت صحيفة "آس" الإسبانية، الأحد، إلى أن برشلونة لديه خيار الحصول على مبلغ يُناهز الـ85 مليون يورو من بيع لاعبين معارين للأندية في الدوريات الأوروبية، وهو مبلغ مهم جداً ممكن أن يستفيد منه برشلونة للتعاقد مع لاعبين مميزين.

ووفقاً للصحيفة الإسبانية، فإن 7 لاعبين معارين هم فاتي وإيريك غارسيا وسيرجينيو ديست وكليمانت لينغليه وبابلو توري وجوليان أراوخو وشادي رياض، وهؤلاء اللاعبين ممكن أن يوفروا للنادي "الكتالوني" مبلغ 85 مليون يورو للخزينة.

ويسعى فريق برشلونة لتحسين وضعه الاقتصادي السيء في السنوات الأخيرة، خصوصاً مع الأزمة المالية التي ضربته وأثرت في مردوده الفني، وإمكانية ضم لاعبين مميزين، ومع الرئيس، خوان لابورتا، يُحاول الفريق الخروج من هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.

في المقابل، فإن النادي الإسباني يحتاج للتعاقد مع لاعبين قادرين على تحسين مستوى الفريق في الأشهر القادمة بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز، وخصوصاً في خط الوسط ومركز الارتكاز الذي لم يجد له أفضل بديل بعد مغادرة النجم الإسباني، سيرجيو بوسكيتس.

وسيُساعد مبلغ الـ85 مليون يورو الذي يُمكن جمعه من بيع لاعبين معارين في الصيف، بطل إسبانيا في الموسم الماضي كثيراً، من أجل إمكانية التعاقد مع لاعبين نجوم من الصف الأول، من أجل تحسين المستوى الفني، خصوصاً أن إدارة النادي حددت من الآن عدة خطط لميركاتو الصيف القادم بغية تدعيم النادي "الكتالوني".

ويعيش برشلونة موسماً متقلباً في موسم 2023-2024، إذ يحتل المركز الثالث في منافسات بطولة الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة خلف جيرونا الثاني (45 نقطة) وريال مدريد المتصدر (45 نقطة)، في وقت تأهل إلى دور الـ16 في منافسات دوري أبطال أوروبا، وسيواجه فريق نابولي الإيطالي، على أن تُقام مواجهة الذهاب في ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" ومواجهة الإياب في ملعب "مونتجويك" في مدينة برشلونة.

المساهمون