برشلونة رفض أغلى صفقة في العالم هذا الموسم

26 سبتمبر 2020
فاتي لن يُغادر برشلونة (Getty)
+ الخط -

تجنبت كل أندية العالم، وحتى الأكثر ثراءً، دفع مبالغ كبيرة في صفقات انتقالات اللاعبين، بعد التضرر مالياً من آثار فيروس كورونا، وذلك في ظل غياب إيرادات التذاكر لمنع الجماهير من حضور المباريات وتراجع عقود الرعاية، لكن برشلونة رفض عرضاً مغرياً لأغلى صفقات الصيف.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن فريق برشلونة تلقى عرضاً بقيمة 150 مليون يورو لشراء المهاجم الصاعد أنسو فاتي، دون تحديد هوية النادي، لكنه رفض التفريط بجوهرته.

وأوضحت الصحيفة أن أحد الأندية عرض 125 مليون يورو إلى جانب 25 مليوناً في صورة مكافآت، عبر وكيل اللاعبين البرتغالي الشهير خورجي مينديز.

وتشير التكهنات إلى أن النادي هو مانشستر يونايتد الانكليزي، الذي أظهر اهتمامه بفاتي قبل أشهر، ما أجبر برشلونة على ضمان مستقبل اللاعب الشاب الذي حطم العديد من الأرقام القياسية أخيراً، وينظر إليه كخليفة للأسطورة ليونيل ميسي.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وسيُدرج برشلونة فاتي رسمياً ضمن الفريق الأول في الموسم الجديد، مع وضع شرط جزائي بقيمة 400 مليون يورو لضمان عدم رحيله بنحو أحادي الجانب، وسيمنحه القميص رقم 22.

ورغم رفع قيمة الشرط الجزائي من 170 إلى 400 مليون يورو قبل أن يُتم عامه الـ18، تبقى مدة العقد ثابتة، وتنتهي في 2022، ما يتيح له الرحيل مجاناً بعد عامين.