برايتون يخطف الفوز من مانشستر يونايتد ويقدم هدية لنفسه ولليفربول

05 مايو 2023
برايتون يواصل عروضه القوية في البريميرليغ (مايك هيويت/Getty)
+ الخط -

خطف نادي برايتون أحد أبرز مفاجآت الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم الحالي، فوزاً ثميناً بنتيجة هدف دون رد، على ضيفه مانشستر يونايتد، في المباراة التي دارت الخميس، على ملعب "أميكس ستاديوم" في مدينة برايتون.

وحقق النجم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير هدف الانتصار في الدقيقة 99 من المباراة، إثر نجاحه في تسجيل ركلة جزاء، أعلن عنها حكم المواجهة الإنكليزي أندريه مارينر بعد مراجعة تقنية الفيديو، إثر لمس المدافع لوك شاو الكرة بيده في منطقة الجزاء.

وشهدت المباراة مستوى مميزاً من الفريقين، حيث خلقا معاً فرصاً كثيرة للتسجيل، لكن تألق الحارس الإسباني ديفيد دي خيا من اليونايتد والإنكليزي جيسون ستيل من برايتون، حكم على المواجهة بأن تحسم في الدقيقة الأخيرة في سيناريو مثير.

وخلط برايتون بفوزه الأوراق في ما يخص الفرق التي ستتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث تجمد رصيد الشياطين الحمر عند النقطة 63 في المركز الرابع، وهو آخر المراتب المؤهلة إلى دوري الأبطال مع خوضه 33 مباراة، فيما يلاحقه ليفربول بـ59 نقطة في المركز الخامس من 34 مباراة، أما كتيبة المدير الفني الإيطالي روبيرتو دي زيربي فتحتل سادس الترتيب بـ55 نقطة من 32 مواجهة.

المساهمون