بايلز تكشف معاناتها قبل الأولمبياد... الاعتزال كان أحد قراراتها

28 سبتمبر 2021
سيمون بايلز عانت من مشاكل ذهنية (Getty)
+ الخط -

كشفت نجمة "الجمباز" الأميركية عن المعاناة التي واجهتها قبل انطلاق منافسات "أولمبياد طوكيو" 2020، والتي كادت أن تؤدي إلى اعتزالها الرياضة نهائياً، وذلك في حديث لمجلة "نيويورك ماغازين" تحدثت فيها عن كل التفاصيل التي حدثت معها وتسببت بغيابها عن بعض المنافسات في العاصمة اليابانية.

وكانت الجماهير تنتظر حضور النجمة، سيمون بايلز، في منافسات أولمبياد طوكيو 2020، خصوصاً أنها الأفضل في العالم، لكنها فاجأت الجميع بغيابها في البداية بسبب الصحة الذهنية التي أرهقتها، لكنها أصرت على المشاركة في بعض الرياضات بعد ذلك.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها مجلة "نيويورك ماغازين" فإن النجمة الأميركية، سيمون بايلز، عانت من "تويستيز"، وهي ظاهرة تُشكل خطراً على رياضيي "الجمباز"، إذ يفقدون إحساسهم بالاتجاه عندما يكونون في الهواء خلال أداء الحركة المُحددة وفقاً للرياضة.

وتحدثت، سيمون بايلز، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك ماغازين": "إذا نظرتم إلى كل شيء مررت به خلال السنوات السبع الماضية، كان يجب أن أعتزل قبل منافسات أولمبياد طوكيو بكثير. أمارس الجمباز منذ 18 عاماً. واستيقظت في أحد الأيام وفقدت التوازن. كيف من المفترض بي أن أستمر في يومي؟".

وتُعتبر النجمة الأميركية، سيمون بايلز، من أكثر لاعبات "الجمباز" تتويجاً بالألقاب والميداليات في التاريخ، وهي كانت مرشحة فوق العادة لتحقيق 6 ميداليات ذهبية في منافسات "أولمبياد طوكيو"، إلا أنها انسحبت من معظم المنافسات من أجل منح الأولوية لصحتها الذهنية.

المساهمون