بايدن وليبرون جيمس وآخرون يهنئون منتخب أميركا على التأهل إلى الدور الثاني من المونديال

30 نوفمبر 2022
ليبرون جيمس من أبرز مهنئي المنتخب الأميركي (Getty)
+ الخط -

تفاعل نجوم كرة السلة الأميركية ومشاهير آخرون مع تأهل المنتخب الأميركي إلى الدور الثاني من منافسات مونديال قطر 2022، مباشرة بعد نهاية المباراة ضد منتخب إيران، أمس الثلاثاء، وفوزهم بهدف وحيد في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وجاءت البداية مع أسطورة السلة الأميركية، ليبرون جيمس، الذي هنأ لاعبي منتخب كرة القدم عبر تغريدة على "تويتر"، كتب فيها: "تهانيّ يا رجال على تأهلكم، واصلوا"، وأرفقها بعلامة تصفيق وعلم الولايات المتحدة الأميركية.

ووجه صانع ألعاب نادي أتلانتا هوكس، تراي يونغ، رسالة تشجيعية للاعبي كرة القدم، لما اعتبره إنجازاً كبيراً في مونديال قطر، فكتب: "هيا بنا، أميركا، أميركا، أميركا"، ونشر إلى جانب العبارة "إيموجي" كرة القدم، لتفرقتها عن كرة القدم الأميركية.

ولم تتوانَ شخصيات سياسية عن تهنئة منتخب أميركا والبداية بالرئيس جو بايدن، الذي احتفل عبر مقطع فيديو نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث هتف عندما بلغته النتيجة: "أميركا تفوقت على إيران بهدف دون مقابل، المباراة انتهت، هذه مباراة كبيرة، تحدثت مع المدرب واللاعبين وقلت لهم إنهم قادرون على الفوز، لقد فعلوها".

كذلك نزل رئيس دولة ليبيريا وأسطورة كرة القدم، جورج وياه، إلى غرف تبديل الملابس، وحرص على تقديم التهاني لنجله تيموثي بعد الفوز الكبير، وأعرب عن فخره به، على الرغم من أنه مزدوج الجنسية.

المساهمون