بالورود… الاتحاد المغربي يستقبل منتخب الكونغو الديمقراطية رغم المضايقات ذهاباً

27 مارس 2022
جماهير المنتخب الكونغولي (جوسيبي كاكاسي/فرانس برس)
+ الخط -

حرص الاتحاد المغربي لكرة القدم، على تخصيص استقبال مميز لبعثة منتخب الكونغو الديمقراطية عند وصولها، فجر الأحد، إلى مطار محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، تأهبًا لمواجهة "أسود الأطلس"، في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة "قطر 2022".

وعلم "العربي الجديد" من مصادر خاصة داخل اتحاد الكرة المغربي، أن الأخير خصَّص استقبالا رسميا لبعثة المنتخب الكونغولي، من خلال تواجد وفد عن الاتحاد كان في استقبال "الفهود" بالورود. 

وأكدت المصادر نفسها، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم قرَّر توفير جميع شروط الإقامة الجيدة لمنافسه في المغرب، رغم المضايقات التي عاشها رفاق أشرف حكيمي في "كينشاسا" خلال مواجهة الذهاب، الجمعة الماضي، وذلك للحفاظ على الصورة الجيدة للمغرب في أفريقيا، وجميع الدول التي تحط الرحال في المغرب، في مناسبة رياضية أو غير رياضية.

وحسب مصادر "العربي الجديد"، فإن منتخب "الفهود" وصل إلى المغرب بصفوف مكتملة، إذ سيستفيد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر من جميع لاعبيه الذين وجّه لهم الدعوة للمشاركة في هذا اللقاء الفاصل، كما أن منتخب الكونغو الديمقراطية سيكون مدعوما بوفد حكومي كونغولي مهم، سيصل إلى المغرب لمؤازرة منتخب بلاده. علمًا أن رئيس البلاد قد أكد، في تصريحات سابقة لوسائل إعلام محلية، أنه سيتواجد بدوره في استاد محمد الخامس، الثلاثاء القادم، لتقديم الدعم لمنتخبه أمام "أسود الأطلس".

وسيُجري منتخب الكونغو الديمقراطية، الأحد، أول حصة تدريبية له في المملكة المغربية، على أن يخوض مرانًا أخيرًا يوم الإثنين، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يذكر أن لقاء الإياب بين المغرب والكونغو الديمقراطية، سيُجرى الثلاثاء المقبل 29 مارس/آذار الجاري، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، علمًا أن مباراة الذهاب في كينشاسا انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.