بالفيديو..صحف الأرجنتين تقارن فرصة إيغواين الضائعة بهدف لباتيستوتا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
08 يوليو 2015
D975C561-E8CB-49D1-A98C-393DE7E75982
+ الخط -


سيطرت حالة من الحزن والحسرة على الصحف الأرجنتينية الصادرة على مدار الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد فشل المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم في الفوز ببطولة كأس أمم أميركا الجنوبية، كوبا أميركا 2015، للمرة الأولى منذ عام 1993، بعدما خسر أمام المنتخب التشيلي بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة التشيلية سانتياغو.

وحملت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية مسؤولية الخسارة التي تعرض لها منتخب التانغو على يد المنتخب التشيلي بنتيجة (4-1) بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي؛ إلى مهاجم المنتخب ونادي نابولي الإيطالي، غونزالو هيغواين، الذي أهدر فرصة تسجيل هدفٍ مُحققٍ كانت كفيلة بإعادة منتخب بلاده إلى منصات التتويج بعد غياب دام لأكثر من 22 عاماً.

وكان اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 27 عاماً قد تلقى فرصة على طبق من ذهب في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة، لكنه أخفق في تسجيل هدف مُحقق لمنتخب بلاده على بُعد أمتار قليلة من المرمى المشرع أمامه، وذلك بعدما وضع الكرة في الشباك من الخارج لمرمى حارس منتخب تشيلي، كلاوديو برافو، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية ثم إلى ضربات الجزاء الترجيحية، التي عرفت فوز منتخب تشيلي.

وأعربت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية عن حسرتها الكبيرة بعد ضياع هذه الفرصة المؤكدة، حيث نشرت عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت مقطع فيديو قارنت فيه بين مهاجم المنتخب الأرجنتيني الحالي، غونزالو هيغواين، ونجم منتخب الألبيسيليستي السابق، غابرييل عمر باتيستوتا.

وأعربت الصحيفة الأرجنتينية من خلال الفيديو الذي نشرته عبر موقعها الإلكتروني عن حنينها للأيام التي قضاها نجم منتخب الألبيسيليستي السابق، غابرييل عمر باتيستوتا، الذي سبق أن سنحت له فرصة على طبق من ذهب خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره الكولومبي في التاسع والعشرين من شهر يونيو/حزيران عام 2000، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2002، والتي أقيمت آنذاك في كوريا الجنوبية واليابان.

واستلم نجم كرة القدم الأرجنتينية في تلك المباراة تمريرة متقنة من زميله في المنتخب آنذاك هيرنان كريسبو الذي كان هو الآخر قد استلم تمريرة حريرية من زميله، أرييل أرنالدو أورتيغا، الذي تلاعب بدفاع المنتخب الكولومبي واحداً تلو الآخر؛ قبل أن يُمرر الكرة لـ"كريسبو" الذي أرسلها سريعة إلى زميله باتيستوتا، الذي نجح في تسجيل هدف جميل بعد مجهود جماعي أكثر من رائع.

وقاد "باتيستوتا" بعد تسجيله لهذا الهدف منتخب بلاده للفوز على نظيره الكولومبي في العاصمة الكولومبية "بوغوتا" بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليُساهم هذا الهدف كثيراً في صعود المنتخب الأرجنتيني إلى نهائيات كأس العالم 2002، وذلك بخلاف مهاجم المنتخب الحالي، غونزالو هيغواين، الذي أهدر فرصة تسجيل هدفٍ مُحققٍ كانت كفيلة بإعادة منتخب بلاده إلى منصات التتويج بعد غياب دام لأكثر من 22 عاماً.

اقرأ أيضا

رئيس الاتحاد الأرجنتيني يعترف بتفكير ميسي بـ"الاعتزال المؤقت"

فيديو..هيغواين حرم بلاده من الـ"كوبا" بعدما حرمها من المونديال

ذات صلة

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة
أبرز مؤشرات اقتصاد الأرجنتين الفائزة بكأس العالم 2022

اقتصاد

تمكن منتخب الأرجنتين بقيادة أسطورته الرياضية الجديدة ليونيل ميسي من تحقيق حلم الفوز مجدداً بكأس العالم في قطر لعام 2022 للمرة الأولى منذ 36 عاماً على فوزه بالبطولة الثانية من هذا النوع. لكن ماذا عن مؤشرات البلد الذي يكابد أزمة فقر بين الأعمق عالمياً؟
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

المساهمون