الرامي التركي ضابط الشرطة يخطف الأنظار بالميدالية الفضية

01 اغسطس 2024
يوسف ديكيتش خلال مشاركته في فئة الزوجي في أولمبياد باريس 2024، 30 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -

خطف الرامي التركي يوسف ديكيتش (51 سنة) الأنظار في منافسات أولمبياد باريس 2024، بأسلوبه في اللعب، بعد تتويجه بالميدالية الفضية، وانتشار صورة له خلال المنافسات، جعلته نجم الألعاب الأولمبية في اليوم السادس منها.

وظهر الرامي التركي يوسف ديكيتش في منافسات المسدس الهوائي 10 أمتار فئة الزوجي، إلى جانب الرامية التركية، شيفال إليادا تارهان، وتُوج الثنائي بالميدالية الفضية، اليوم الخميس، ولكن ديكيتش خطف الأنظار بأسلوب لعبه والصور التي التقطت له وانتشرت على نطاق واسع، ليصبح واحداً من نجوم الرماية في أولمبياد باريس 2024.

وانتشرت صورة الرامي التركي وهو يضع يده في جيبه في أثناء رميه من المسدس في المنافسة، وظهر وهو لا يغطي أذنيه لحمايتهما من الرماية كما يفعل معظم الرياضيين المشاركين في فئة المسدس الهوائي 10 أمتار، ما دفع المشجعين إلى الحديث عنه عبر موقع إكس والانبهار بالطريقة التي حقق بها الميدالية الفضية، حتى إن الثياب التي كان يرتديها شبه عادية، ووصفه أحد رواد موقع إكس بأنه "يظهر وكأنه يتجول في حديقة ويسدد بالمسدس".

ومن بين أبرز التعليقات التي رصدتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، الخميس، وأكدت استمتاع الجماهير بما شاهدته خلال منافسات هذه الفئة في أولمبياد باريس 2024: "يبدو أن هذا الرياضي قرر المنافسة في أولمبياد باريس عندما استيقظ من النوم هذا الصباح"، وذكر تعليق آخر: "يبدو أنه كان يتجول في نزهة داخل الحديقة وقرر المشاركة في الأولمبياد".

وكشفت الصحافية التركية أوزنور كوشوكير سيرين، وهي خبيرة في العلاقات الدولية، أنّ الرامي، يوسف ديكيتش، ضابط في الشرطة التركية، وكتبت عبر حسابها في موقع إكس: "أحيّي ضابط الشرطة، يوسف ديكيتش بعد ظهوره المميز الذي تحدث عنه العالم بعدما تُوِّج بالميدالية الفضية.. تلك الوقفة كانت جيدة جداً".

 

المساهمون