بالدي مطلوب في "البريمييرليغ" وخورخي مينديش يعد بصفقة كبيرة

25 ديسمبر 2023
يُعتبر بالدي من أبرز مواهب فريق برشلونة حالياً (Getty)
+ الخط -

أصبح الظهير أليخاندرو بالدي مطلباً لعدة أندية في "البريمييرليغ"، وذلك إثر نقل وكيل الأعمال البرتغالي خورخي مينديش الرغبة الملحة لهذه الأندية إلى نادي برشلونة، خصوصاً في ظل تراجع مستوى المدافع في الفترة الأخيرة.

وفي هذا الإطار كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الاثنين، عن رغبة ثلاثة أندية إنكليزية في ضم المدافع الشاب، ويتعلق الأمر بمانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وتشلسي، وهي أندية تواصلت مع وكيل أعمال بالدي وأبدت استعدادها للتفاوض مع برشلونة من أجل حسم الصفقة.

وأكد خورخي مينديش لمجلس إدارة برشلونة أن الأندية الثلاثة مستعدة لدفع قيمة مالية كبيرة جداً، بما أنها تمتلك اكتفاء مادياً وقدرة مالية كبيرة، وهذا العامل ربما سيكون حاسماً في ظل المشاكل التي يعاني منها برشلونة وقيود اللعب المالي النظيف.

وتسعى الأندية الثلاثة لاستغلال تراجع أليخاندرو بالدي في تشكيلة تشافي خلال الفترة الأخيرة، إذ لم يتقبل اللاعب أن يشرك مدربه اللاعب جواو كانسيلو مكانه رغم أن مركز الأخير على أرضية الميدان هو ظهير أيمن، وهذا ما دفع الدولي الإسباني للتفكير جدياً في مدى أهميته في مشروع الفريق.

واهتمامات الأندية الإنكليزية بخدمات بالدي ليست وليدة اليوم، لكن الجديد هو استعدادها للتفاوض على انتقال اللاعب مقابل مبالغ مالية كبيرة، بما أن القدرات التي يمتلكها بالدي تثير اهتمامات فرق الدوري الإنكليزي الممتاز، وحتى أندية ثانية من دوريات أخرى.

ولا يمانع بالدي الرحيل عن نادي برشلونة إن كان دوره في الفريق ثانوياً، إذ يبقى أكثر ما يهمه في الوقت الحالي هو أن يشارك باستمرار وأن يحظى بمكانة أساسية في التشكيلة، وهو ما يمكن إنجازه شريطة أن يرفع اللاعب من مستواه انطلاقاً من النصف الثاني للموسم.

ويرتبط المدافع الإسباني الصاعد حديثاً من أكاديمية "لا ماسيا" أليخاندرو بالدي بعقد طويل الأمد مع نادي برشلونة، يمتد حتى عام 2028، في وقت تبلغ قيمة فسخ عقده حوالى مليار يورو، وهي قيمة هائلة يسعى برشلونة من خلالها إلى منع الأندية من خطف نجمه الصاعد والاستفادة بأكبر قدر ممكن من الأموال في حال قرر بيعه في المستقبل.

المساهمون