بالدي صانع هدف الفوز في الكلاسيكو يعيد هيبة الظهير الهجومي في برشلونة

20 مارس 2023
نجاح كبير لبالدي مع برشلونة هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

قدم الظهير الأيسر لفريق برشلونة، الإسباني أليخاندرو بالدي، واحدة من المباريات الكبيرة ضد فريق ريال مدريد في الكلاسيكو ضمن منافسات الجولة الـ 26 لبطولة الدوري الإسباني، وأثبت أنه واحد من أفضل نجوم النادي "الكتالوني" بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

وأكد بالدي أنه مؤثر جداً من الناحية الهجومية خصوصاً بعد صناعته لهدف الفوز إثر كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء نحو فرانك كيسيه، الذي سدد الكرة ليودعها مرمى الحارس البلجيكي، تيبوا كورتوا، مانحاً برشلونة 3 نقاط ثمينة جداً قربته بنسبة كبيرة من لقب "الليغا".

وأعاد بالدي هيبة الظهير الهجومي الذي كان يفتقده برشلونة كثيراً في السنوات الماضية بسبب تراجع النتائج وعدم قدرة الظهير جوردي ألبا على تقديم نفس الإضافة القوية مع تقدمه في السن، إذ أصبح بالدي مع تشافي يتقدم كثيراً نحو مناطق متقدمة ويصنع كرات عرضية مؤثرة تخلق الخطورة على المنافسين.

ورغم صغر سنه (20 سنة)، إلا أن بالدي برهن عن امتلاكه جرأة كبيرة على أرض الملعب وخصوصاً في مواقف 1 ضد 1، إذ يراوغ ويتوغل بين الخطوط ثم يُمرر كرات لزملائه بعد أن يوفر لهم الوقت والمساحة ويخلق تفوق عددي على المنافس في الملعب.

وفي هذا الإطار، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، الإثنين، أن بالدي بات أصغر ظهير يصنع 5 أهداف في موسم 2022-2023، في جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، الأمر الذي يؤكد أنه بات يصنع الفارق كثيراً في هجمات النادي "الكتالوني" ويُساهم في صناعة الانتصارات، خصوصاً في الدوري الإسباني.

المساهمون