بالأرقام التاريخية... هذا هو الفارق بين الأهلي وبايرن ميونخ

08 فبراير 2021
مواجهة تاريخية مُنتظرة بين الأهلي وبايرن (Getty)
+ الخط -

تنتظر جماهير كرة القدم العربية المواجهة الكبيرة بين فريقي الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني، مساء اليوم الاثنين، في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك في نصف نهائي بطولة مونديال الأندية التي ستكشف عن هوية المتأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة فريق تيغريس المكسيكي.

وقبيل انطلاق صافرة بداية المواجهة التاريخية المنتظرة بين الفريقين، المصري والألماني، يعرض هذا التقرير الفارق التاريخي بين الفريقين على صعيد تحقيق الألقاب المحلية والقارية والعالمية منذ التأسيس حتى اليوم، خصوصاً أنهما زعيمان لناحية عدد الألقاب المُحققة.

بدايةً من عدد ألقاب بطولة الدوري، إذ حقق فريق الأهلي المصري لقب الدوري المصري في 42 مرة مقابل تحقيق فريق بايرن ميونخ الألماني لقب "البوندسليغا" في 30 مناسبة تاريخياً، والاثنان هما الأكثر تحقيقاً لهذا اللقب، مقارنةً بجميع المنافسين في بلديهما.

وعلى صعيد الألقاب القارية، حقق فريق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا في 9 مناسبات تاريخياً، آخرها في عام 2020، بينما حقق بايرن ميونخ لقب دوري أبطال أوروبا في 6 مرات، آخرها العام الماضي أيضاً، وفيما يتزعم "الشياطين" قائمة الأكثر تتويجاً في قارة أفريقيا، يحتل النادي "البافاري" المركز الرابع (6 ألقاب) في قائمة الأكثر تتويجاً في أوروبا خلف كل من ريال مدريد الإسباني (13 لقباً)، ميلان الإيطالي (7)، ليفربول الإنكليزي (6).

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

في المقابل، شارك الأهلي في عدد نسخات أكثر من بايرن ميونخ في مونديال الأندية، إذ شارك الأهلي في 6 نسخات مقابل نسختين فقط للنادي "البافاري"، فيما حصد الفريق الألماني اللقب مرة واحدة، ولم ينجح الأهلي في حصد أي لقب رغم مشاركته الأكثر.

وحقق الأهلي لقب كأس مصر 37 مرة، ولقب "السوبر" المصري 11 مرة، ولقب "السوبر" الأفريقي 6 مرات في تاريخه، بينما حقق النادي "البافاري" لقب كأس ألمانيا 20 مرة، ولقب "السوبر" الألماني 8 مرات، ولقب "السوبر" الأوروبي مرتين (2013 و2020).

المساهمون