باريس سان جيرمان في مهمة صعبة بالموسم الجديد وهذا موعد كلاسيكو فرنسا

29 يونيو 2023
الباريسي يسعى للاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي مجدداً (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -

أعلنت الرابطة الفرنسية لكرة القدم، الخميس، من خلال موقعها على "تويتر"، عن برنامج مباريات الدوري للموسم المقبل 2023-2024، والذي سينطلق يوم 11 أغسطس/آب، حيث سيفتتح بطل الموسم الماضي باريس سان جيرمان الدوري بمواجهة صعبة أمام لوريان، بينما ستجمع قمة مباريات الجولة الأولى بين فريقي نيس وليل.

وفي ما يتعلق ببقية المواجهات الصعبة للباريسي، فإنه سيلاقي في الجولة الثالثة نادي لونس يوم 27 أغسطس، وفي الجولة الرابعة فريق أولمبيك ليون يوم 3 سبتمبر/أيلول، في حين سيلاقي بقمة "الكلاسيكو" خصمه أولمبيك مرسيليا، ضمن الجولة السادسة يوم 29 من الشهر نفسه، وفريق موناكو في الجولة 13، يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

أما بقية المواجهات المهمة، فستكون في الجولة السادسة بين موناكو ونيس في "ديربي" الجنوب، وستدور مباراة موناكو مع مرسيليا ضمن الأسبوع السابع، وسيلاقي نيس مرسيليا ضمن الأسبوع التاسع في "ديربي" آخر، في حين سيواجه مرسيليا أولمبيك ليون في الجولة العاشرة، بينما سيلعب موناكو مع أولمبيك ليون في الجولة 16.

يذكر أن الدوري الفرنسي لكرة القدم خلال الموسم القادم سيشهد عودة للاعتماد على 18 فريقا، وذلك للمرة الثانية بعد الفترة التي دارت بين عامي 1997 و2002.

المساهمون