بينوا بادياشيلي.. تعرف إلى قصة مدافع تشلسي الهارب من إحراج هنري

18 يناير 2023
تشلسي يواصل صفقاته القوية لتدعيم دفاعه (جاك فيني/ Getty)
+ الخط -

تعاقد نادي تشلسي الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية مع المدافع الفرنسي بينوا بادياشيلي، قادماً من موناكو الفرنسي مقابل 37 مليون جنيه إسترليني، حيث أمضى عقداً طويل الأمد حتى يونيو/ حزيران من عام 2030.

وقال المدافع الفرنسي، للموقع الرسمي للنادي الإنكليزي بعد التوقيع على العقد: "أنا سعيد جداً لوجودي هنا في تشلسي، ومتحمس للغاية لبدء اللعب لهذا النادي، لا أطيق الانتظار حتى رؤية الجماهير والبدء في اللعب في أفضل دوري في العالم".

ولد بادياشيلي، في 16 مارس/ آذار عام 2001، بمدينة ليموج الفرنسية، لعائلة من أصول كنغولية، وكان والده مهندساً معمارياً، بينما كانت والدته ممرضة، إذ إنه اكتشف ولعه بكرة القدم، حين كان يرافق شقيقه الأكبر لويك للتمارين، وقد كان يشغل مركز حراسة المرمى، وسبق له اللعب في نادي موناكو الفرنسي وكذلك سيركل بروج البلجيكي.

انضم الفتى الصغير في سن السادسة من عمره إلى نادي مدينته ليموج الذي لعب له لموسم وحيد 2007/ 2008، ثم انتقل إلى مالشيرب الهاوي في الفترة بين 2008 و2016، حيث لعب مع جميع فئاته السنية، قبل أن يجلب أعين كشافي نادي موناكو الذي ضمه إلى فئاته السنية عام 2016، ليقرر الناجي الإمضاء معه لأول عقد احتراف في فبراير/ شباط عام 2018، في سن السادسة عشرة من عمره.

لعب بادياشيلي أول مباراة مع الفريق الأول لموناكو، في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2018، في مواجهة باريس سان جيرمان، وقد انهزم فريقه بنتيجة 4/0، ثم خاض يوم 28 من نفس الشهر أول مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.

انتشر فيديو للاعب الشاب، في 11 ديسمبر/ كانون الأول عام 2019، إثر أحد المؤتمرات الصحافية لفريقه، حين نسي أن يعيد كرسيه إلى مكانه، فرمقه مدربه تييري هنري بنظرة حادة، جعلته يعتذر ويحرك الكرسي لإعادته.

لعب المدافع الصلب بين 2018 و2022، 135 مباراة مع فريق موناكو سجل فيها 6 أهداف، ما جعله يجلب أنظار العديد من الأندية الأوروبية التي تنافست لضمه، وخصوصاً منها مانشستر يونايتد الإنكليزي، قبل أن يختار اللعب مع الفريق اللندني.

على المستوى الدولي، لعب النجم الجديد مع جميع الفئات السنية لمنتخب الديوك منذ عام 2016، قبل أن يحصل في سبتمبر/ أيلول من العام 2022، على أول دعوة من المدير الفني ديدييه ديشان، مستغلاً غياب عدد من الركائز الأساسية.

فرق
المساهمون