باتيستا لـ"العربي الجديد": علينا الحذر أمام السعودية وأتمنى أن يتراجع ميسي عن قراره

الدوحة

باسم الرواس

avata
باسم الرواس
07 نوفمبر 2022
Sergio Batista
+ الخط -

قال مدرب منتخب الأرجنتين السابق سيرخيو باتيستا، في لقاء حصري مع "العربي الجديد"، إنه يتمنى ألا يكون مونديال قطر 2022، الأخير في مسيرة قائد راقصي "التانغو" ليونيل ميسي، محذراً في ذات الوقت من التطور الكبير لمنافسه السعودي، حين يلتقيان في بداية دور المجموعات.

وكان باتيستا من المدربين المؤثرين في مشوار ميسي، حيث ساهما في فوز الأرجنتين بذهبية أولمبياد بكين 2008، ثم دربه في المنتخب الأول لمدة عام بعد أن خلف الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا، عقب مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وتحدث باتيستا عن "البرغوث" قائلاً: "أتمنى ألا يكون المونديال الأخير لميسي، لكن إذا قرر ذلك يجب احترام قراره، ستكون خسارة بالنسبة لنا عدم مشاهدة أفضل لاعب في العالم مجدداً والذي أعطانا الكثير، هو أرجنتيني واستمر على القمة خلال 15 عاماً وهو فخر لنا، أتمنى أن يندم، ويتراجع وأن نشاهده في مونديال آخر".

ورفض مدرب نادي قطر السابق، وصف مجموعة الأرجنتين بالسهلة، وهي التي تضم السعودية وبولندا والمكسيك. وقال: "لا توجد مجموعات سهلة الآن، المباراة الأولى أمام السعودية وهي الأكثر أهمية لأنها تمهد الطريق للتأهل، السعودية منتخب متطور وكنت أتابعه عن كثب، يحظى بلاعبين مهمين وأصحاب قدرات... المنتخب السعودي تطور كثيراً".

كما أشار إلى أنه لا يمكن الاستهانة بمنتخب قطر صاحب الضيافة، لافتاً إلى قدرة "العنابي" على التصدي لأي منافس بمجموعته القوية التي تضم هولندا والسنغال والإكوادور.

ورشح باتيستا الأرجنتين للتتويج باللقب بجانب منتخبات الصفوة مثل البرازيل وفرنسا وألمانيا، كما يرى إمكانية حدوث مفاجأة من بلجيكا.

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
المغترب الفلسطيني محمد صيام (حسين بيضون)

مجتمع

فاق مجموع من فقدتهم عائلة الفلسطيني محمد صيام خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الـ 50 شهيداً، من بينهم والده ووالدته، وبقية العائلة بين مصابين ونازحين.
الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

الصورة
GettyImages-1247564655.jpg

رياضة

فاجأ مدافع منتخب تونس لكرة القدم، ياسين مرياح، زميله في نادي الترجي التونسي، اللاعب الجزائري محمد أمين توغاي، برسالة خاصة، تزامناً مع مشاركة الأخير كأساسي مع "محاربي الصحراء" ضد الصومال، الخميس، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.