بأرقام قياسية مُميزة... الترجي التونسي ملك دور المجموعات في أبطال أفريقيا

04 ابريل 2022
يسعى فريق الترجي لتحقيق لقب أبطال أفريقيا هذا الموسم (وسيم جديدي/Getty)
+ الخط -

تأهل الترجي التونسي إلى الدور الثاني من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2021-2022، بعد أن تصدر المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، من 4 انتصارات وتعادلين، ليؤكد أنه ملك دور المجموعات دائماً في منافسات البطولة الأفريقية.

وتفوق فريق الترجي التونسي على منافسه شباب بلوزداد الجزائري (2 – 1) في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، ليُصبح الفريق الأكثر فوزاً في الدور الأول تاريخياً، برصيد 61 فوزاً وفقاً لإحصاء خاص بالعربي الجديد.

كما وبات فريق الترجي الأكثر فوزاً على ملعبه في تاريخ البطولة برصيد 41 فوزاً وهو الأكثر فوزاً خارج ملعبه أيضاً برصيد 20 انتصاراً، في وقت يُعتبر الفريق التونسي الأكثر تحقيقاً للانتصارات في تاريخ المنافسات بـ 205 نقاط.

في المقابل وبتأهله إلى منافسات الدور ربع النهائي هذا الموسم، أمسى فريق الترجي التونسي الأكثر تأهلاً من دور المجموعات تاريخياً، وذلك بسبب نتائجه المُميزة واستمراره في الظهور بين كبار كرة القدم في القارة الأفريقية.

ويسعى فريق الترجي للذهاب بعيداً في دوري أبطال أفريقيا موسم 2021-2022، وتحديداً محاولة الوصول إلى المباراة النهائية من أجل التتويج باللقب والعودة إلى منصات التتويج القارية من جديد، وسيعرف منافسه في الدور المقبل يوم الثلاثاء عندما يُجري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم القرعة.

المساهمون