انطلاق الدوري الماسي بلقاء الدوحة: 4 معلومات قبل افتتاح المنافسات

04 مايو 2023
سيُنافس البقالي بقوة في لقاء الدوحة (فرانسوا نيل/Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار إلى الدوري الماسي لألعاب القوى الذي ينطلق يوم 5 مايو/ أيار 2023 بلقاء الدوحة في قطر، الذي كان قد افتُتح في عام 2010، ليحلّ مكان الدوري الذهبي الذي كان يُقام سنوياً منذ عام 1998.

هدف الدوري الماسي

كان الدوري الذهبي يسعى لزيادة مكانة منافسات ألعاب القوى الأوروبية، لكن هدف الدوري الماسي تعزيز جاذبية هذه الرياضة في جميع أنحاء العالم من خلال الخروج نسبياً من القارة الأوروبية، حيث تتضمن السلسلة أحداثاً في الصين وقطر والمغرب والولايات المتحدة.

180 مشاركاً

أعلنت اللجنة المنظمة لجولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى قبل أيام مشاركة 180 رياضياً ورياضية في المنافسة التي ستُجرى على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

نجوم كبار في المنافسات

ستشهد المنافسات مشاركة العديد من النجوم الكبار، على غرار البطل الأولمبي معتز برشم في الوثب العالي، صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، والكوري الجنوبي سانغ يوك، والأميركي راي بنجامين أسرع رجل في 400 متر، والكندي أندريه دي غراس صاحب 6 ميداليات، وبطل العالم في رمي الرمح الهندي نيراج شوبرا، والمغربي سفيان البقالي، المتوج بذهبية أولمبية، وآخرين.

هدف منتظر وتطوير لرياضيي قطر

وكان محمد عيسى الفضالة، رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى ورئيس اللجنة المنظمة، قد أكد قبل أيام في مؤتمر صحافي أن الاتحاد المحلي لديه أهداف واضحة لتحقيق النجاحات، وذلك "من خلال فسح المجال للرياضيين القطريين للمشاركة في الجولة والحصول على فرصة الاحتكاك مع نخبة أبطال العالم، بما يرفع من مستوى الرياضيين القطريين للاستحقاقات المقبلة التي تخوضها ألعاب القوى القطرية على مستوى القارة والعالم، ودورة الألعاب الآسيوية".

المساهمون