انسحاب البريطاني آندي موراي من بطولة كأس ديفيس... ما السبب؟

18 نوفمبر 2023
لن يخوض موراي مواجهة ضد ديوكوفيتش في البطولة (Getty)
+ الخط -

خسرت منافسات بطولة كأس ديفيس الختامية لموسم التنس عام 2023، واحدا من نجوم هذه اللعبة كان سيُنافس بقوة على اللقب، وذلك إثر تعرضه لإصابة قوية من شأنها أن تُبعده عن الملاعب لفترة طويلة من أجل التعافي.

وأعلن الاتحاد الدولي للتنس، السبت، عن انسحاب النجم البريطاني، أندي موراي، من منافسات بطولة كأس ديفيس، وعليه لن يُشارك في مواجهة بلاده بريطانيا ضد صربيا في الدور ربع النهائي، وبالتالي لن يواجه المصنف الأول عالمياً، الصربي، نوفاك ديوكوفيتش.

ونشر الاتحاد الدولي للتنس، السبت، تصريحات للنجم موراي (36 سنة) وقال: "تعرّضت لإصابة طفيفة بكتفي، ما يعني غيابي عن المشاركة في كأس ديفيس. أنا منزعج لعدم المشاركة مع الفريق، لكني أركّز راهناً على التعافي والجهوزية للموسم الجديد".

وسيواجه الفريق البريطاني منافسه الصربي في الدور ربع النهائي في مدينة مالاغا الإسبانية بين 21 و28 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وسيلعب الفريق بغياب النجم البريطاني، آندي موراي، الذي لن يلحق بالفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها.

يُذكر أن موراي المُتوج بثلاثة ألقاب في فئة الفردي، قاد بريطانيا لتحقيق لقب بطولة كأس ديفيس في عام 2015، في حين قاد ديوكوفيتش بلده صربيا لتحقيق لقب البطولة في عام 2010، وهو الذي يُعتبر الأكثر تتويجاً في "الغراند سلام" في فئة "الفردي" برصيد 24 لقباً.

المساهمون