انتصار ثمين لشبيبة القبائل الجزائري في دوري أبطال أفريقيا

11 مارس 2023
فرحة كبيرة لجماهير شبيبة القبائل بهذا الفوز الهام (Getty)
+ الخط -

انتزع فريق شبيبة القبائل الجزائري 3 نقاط غالية له، بالفوز على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأول، مساء السبت، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023.

ورفع شبيبة القبائل رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة، وأنعش آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي. وفي المقابل، تجمد رصيد فيتا كلوب الكونغولي عند 3 نقاط في المركز الرابع والأخير.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، سيطر خلاله شبيبة القبائل على منطقة المناورات، ولكن غابت الخطورة التهديفية على مرمى فيتا كلوب، وظهرت الرعونة على أداء لاعبيه في منطقة الجزاء الكونغولية، عبر الحسين مواقي ودادي ومصطفى عليلي ونوفل ولد ويوبا أوقاصي وياسين الصالحي، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، اشتعلت الأجواء مبكراً، مع نجاح فيتا كلوب في خطف هدف مبكر عبر لاعبه معروف تشاكي في الدقيقة الـ55، وأجرى الجهاز الفني للقبائل العديد من التغييرات، وحفزت الجماهير اللاعبين بقوة في المدرجات، ونجح الشبيبة في التعادل سريعاً عبر لاعبه بن زايد في الدقيقة الـ63، ولاحت له عدة فرص عبر عليلي وأوقاصي، وخطف الهدف الثاني من طريق نايت سالم في الدقيقة الـ87.

وفي المجموعة نفسها، عاد فريق الوداد البيضاوي المغربي بـ3 نقاط غالية من أنغولا، بعدما حقق الفوز على منافسه القوي بترو أتلتيكو الأنغولي بهدفين دون رد في أفضل مباريات الوداد هذا الموسم.

ورفع الوداد رصيده إلى 9 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة، وبات قريباً من حسم التأهل إلى الدور المقبل من عمر البطولة، والدفاع عن لقبه بنجاح في الجولات المقبلة، فيما تجمد رصيد بترو أتلتيكو عند 4 نقاط.

ونجح الإسباني خوان كارلوس غاريدو، المدير الفني للوداد، في إدارة المواجهة جيداً، وقراءة منافسه، ووضع التشكيلة المناسبة، بخلاف تأدية المباراة بأداء تكتيكي مميز، وخصوصاً في الشوط الثاني.

وجاء الشوط الأول قوياً، لكن دون خطورة كبيرة على المرميين، ونجح غاريدو في الخروج بالتعادل السلبي بعد الحد من خطورة هجوم بترو أتلتيكو.

وفي النصف الثاني، نجح فريق الوداد في توجيه ضربة كبرى إلى بترو أتلتيكو عبر تسجيل هدف التقدم عبر أرسين زولا قلب الدفاع في الدقيقة الـ59، ثم لجأ إلى سلاح المرتدات التي حسم منها الوداد النتيجة بهدف ثانٍ سجله جونيور سامبو في الدقيقة الـ90.

المساهمون