انتصاران للترجي وبلوزداد ونتائج جيدة للعرب في دوري أبطال أفريقيا

17 سبتمبر 2023
الوداد خاض نهائي الموسم الماضي (سيباستيان فريج/Getty)
+ الخط -

 

نجح نادي الترجي التونسي، في العودة بنتيجة طيبة، عقب فوزه على دوان البوركيني بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الأحد، في ذهاب دور الـ 32 لكأس دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وسجل محمد أمين توغاي مدافع الترجي، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28، مانحاً به فريقه ضربة بداية قوية.

وقدم الترجي عرضاً تكتيكياً جيداً، وظهر التماسك في دفاعه، والتعامل الجيد مع سلاح العرضيات التي لعب بها دوان البوركيني، واقترب من وضع قدم في الدور المقبل.

وتعادل نادي الوداد المغربي، مع هافيا كوناكري الغيني بهدف لكل فريق في مباراة مثيرة على ملعب بطل غينيا، وأصبح الوداد، يكفيه الفوز بأية نتيجة في الإياب للتأهل. وتقدم الوداد بهدف سجله جونيور سامبو في الدقيقة 11، ثم رد هافيا بالتعادل في الدقيقة 45.

وعاد شباب بلوزداد الجزائري، بفوز غالٍ على ملعب بورانجرس السيراليوني بثلاثة أهداف لهدف، ليصبح قريباً من حسم التأهل إلى الدور المقبل، حيث يخوض اللقاء على ملعبه، ويحتاج للفوز، أو التعادل، أو الخسارة بفارق هدف لتأمين التأهل. وكان بورانجرس البادئ بالتسجيل، ورد شباب بلوزداد بثلاثية، سجلها مزيان وأسامة درفلو "هدفين".

ونجح الهلال السوداني، في الحصول على نتيجة مرضية، بالتعادل مع مضيفه بريميرو دي أوغوستو الأنغولي دون أهداف، ليحتاج الهلال للفوز بأية نتيجة لحسم التأهل للدور المقبل.

وتعادل بيراميدز المصري مع الجيش الرواندي بدون أهداف، فيما فاز مازيمبي الكونغولي على الشرطة المالاوي بهدف دون رد، وفاز بترو أتلتيكو الأنغولي على يونياو الموزمبيقي بهدفين لهدف، وتغلب غالاكسي البتسواني على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدف دون رد، وفاز ميدياما الغاني على حورويا الغيني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المساهمون