انطلاق انتخابات رئيس برشلونة الجديد... موعد إغلاق الصناديق وإعلان النتائج

07 مارس 2021
المرشحون الثلاثة لرئاسة نادي برشلونة (Getty)
+ الخط -

انطلقت اليوم الأحد انتخابات نادي برشلونة لاختيار رئيس جديد للنادي، خلفاً للمستقيل والمثير للجدل جوسيب ماريا بارتوميو، في ستة مقار مختلفة، اثنان منها في منشآت النادي ببرشلونة، والباقي في جيرونا وييدا وتاراخونا وتورتوسا وأندورا.

وبدأت عمليت التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحاً (التوقيت المحلي أي 8:00 بتوقيت غرينيتش)، وستستمر حتى التاسعة مساءً، ومن المتوقع أن يتم إعلان اسم الفائز في منتصف الليل أو قبله بنصف ساعة تقريباً.

وتشهد انتخابات 2021 تنافساً بين 3 مرشحين، وهم توني فريشا وفيكتور فونت وجوان لابورتا، الرئيس السابق، والأوفر حظاً للعودة إلى المنصب الكبير في النادي الكتالوني.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ودعي إلى هذه الانتخابات 110 آلاف و290 عضواً، صوت منهم بالفعل عبر البريد 20 ألفاً و663، وهو أمر يحدث لأول مرة، لتجنب انتشار فيروس كورونا بفعل الاكتظاظ على صناديق الاقتراع.

وسينتخب الأعضاء الرئيس الثاني والأربعين في تاريخ النادي البالغ 121 عاماً، مع العلم أن بارتوميو أثار جدلاً في الآونة الأخيرة، بعدما ألقت الشرطة القبض عليه قبل إخلاء سبيله في فضيحة "بارسا غيت"، إثر تعاقده مع شركة أنشأت حسابات وهمية للتشهير بأساطير سابقين للنادي ولاعبين حاليين على غرار ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه.

المساهمون