اليوم الرياضي في قطر.. فعاليات بالهواء الطلق للحد من انتشار كورونا

08 فبراير 2022
قطر تحاول دائماً تعزيز دور الرياضة (كتارا/ تويتر)
+ الخط -

تحتفل دولة قطر باليوم الرياضي، الذي يوافق سنوياً يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير/شباط من كل عام، لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة المجتمع.

وكانت لجنة اليوم الرياضي قد أعلنت إقامة جميع الأنشطة الرياضية الجماعية هذا عام 2022، في الهواء الطلق فقط، بناء على قرار مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة بشأن الاشتراطات والإرشادات الخاصة للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

ولا يزيد عدد المشاركين في الفعالية الواحدة عن 15 شخصاً من المحصّنين، و5 أشخاص ممن لم يستكملوا جرعات التطعيم، مثل الأطفال دون الـ12 عاماً، مع شرط إبراز ما يثبت خلوّهم من "كوفيد-19" بفحص المستضدات السريع خلال 24 ساعة قبل المشاركة، مع ضرورة التزام الجميع بالتباعد بمسافة لا تقل عن متر واحد.

وشدّدت اللجنة على ضرورة التزام جميع المنظمين والمشاركين والمتفرجين بجميع الإجراءات الصحية المقررة، خاصة المتعلقة بلبس الكمامات في جميع الأوقات، باستثناء خلال ممارسة الرياضات التي قد تعيق أو تصعب التنفس خلال القيام بها.

وأكدت لجنة اليوم الرياضي أنه من الواجب على جميع المشاركين تنزيل تطبيق "احتراز"، الذي تم تطويره لحماية المجتمع من انتشار فيروس كورونا، حيث سيسمح بالمشاركة فقط لمن تظهر لديهم الحالة "خضراء"، فيما لن يسمح للمصابين بالمشاركة إلا إذا تعافوا تماماً، إذ يكونون قد حصلوا على نتيجة سالبة لفحص "بي سي آر"  أو "فحص المستضدات السريع"، وأمضوا سبعة أيام بعد الإصابة.

وأوصت اللجنة بعدم مشاركة الفئات غير المحصنة، وبالذات الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

فعاليات اليوم الرياضي لقطر في ظل بروتوكول كورونا (العربي الجديد)
المساهمون