الوكالة العالمية تبرئ سينر رغم الفحص الإيجابي للمواد المحظورة

20 اغسطس 2024
سينر خلال نهائي سينسيناتي، 19 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -

قررت الوكالة العالمية لنزاهة التنس تبرئة المصنف الأول عالمياً الإيطالي يانيك سينر (23 عاماً) من تناول مواد محظورة، بعد فحصين إيجابيين في فترة سابقة. وجاءت نتيجة اختبار لاعب التنس إيجابية مرتين لمنشط محظور، في مارس/ آذار الماضي، بحسب ما أوردته وكالة أسوشيتد برس، اليوم الثلاثاء، وجُرّد من الجوائز المالية والنقاط، التي حصل عليها في بطولة إنديان ويلز بكاليفورنيا، لكن لن يتم إيقافه بعد هذا القرار، لأن محكمة مستقلة أكدت أن تناول المواد المحظورة لم يكن متعمداً.

وأوضح اللاعب الإيطالي، في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، أنّ المادة دخلت إلى جسمه نتيجة خطأ قام به أحد أعضاء فريق الدعم، الذي كان يستخدم رذاذاً على جلد اللاعب، لعلاج جرح صغير، بدون وصفة طبية، وكان يحتوي على مادة كلوستيبول المحظورة.

وفاز سينر ببطولة سينسيناتي المفتوحة، أمس الاثنين، وسيكون من بين المرشحين للفوز ببطولة أميركا المفتوحة، التي تنطلق الأسبوع المقبل في نيويورك. وحافظ الإيطالي على صدارة تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب، ووسّع فارق النقاط بينه وبين الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً)، الذي غاب عن الدورة الأميركية، بعد تتويجه باللقب الأولمبي في باريس، إلى 2300 نقطة.

ويجد ديوكوفيتش، الذي يدافع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الأسبوع المقبل، نفسه ملاحقاً من قِبل الإسباني كارلوس ألكاراز بفارق 100 نقطة فقط، كما الألماني ألكسندر زفيريف (425).

المساهمون