الوجه القاتم في ملاعب كرة القدم.. أشهر الإصابات الخطرة التي حبست الأنفاس

17 ابريل 2022
تعرض نجوم كرة القدم لإصابات خطرة في مسيرتهم الاحترافية (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهات التي أقيمت في مختلف الدوريات الأوروبية، الأحد، أحداثاً مأساوية لجماهير الساحرة "المستديرة"، بعدما تابعوا عدداً من الإصابات القوية والمرعبة والمخيبة، لحقت باللاعبين مع أنديتهم، ليخرجوا من المباريات إلى المشافي.

نبدأ مع آشلي ويستوود، نجم نادي بيرنلي، الذي تعرض لإصابة بليغة في المواجهة التي جمعته ضد وستهام يونايتد، وانتهت بالتعادل (1-1)، ضمن منافسات الأسبوع الـ(32) في الدوري الإنكليزي، ما جعل الجهاز الطبي يسارع إلى نقله إلى أحد المشافي القريبة.

وفي الدوري الفرنسي، حبست الجماهير الرياضية أنفاسها، بعدما تابعت الإصابة الخطرة التي لحقت بالحارس آرتور ديسماس، حامي عرين نادي كليرمون فوت مع نهاية الشوط الأول، ضد فريق مايتز، ليغادر على حمالة الإسعاف إلى خارج الملعب.

أما في الدوري الألماني، فتابعت الجماهير الرياضية إصابة النجم فابيان كونزي، مدافع نادي أرمينيا بيفيلد، بعد التدخل القوي من منافسه تانغو نيانزو مدافع بايرن ميونخ، ليقوم الجهاز الطبي بطلب نقله إلى أحد المشافي القريبة، حتى يجرى علاجه فيها.

لكن الإصابات في عالم كرة القدم تعرف بين الجماهير الرياضية بقوتها، ولطالما سببت تأثيراً كبيراً على عدد من كبار نجوم "الساحرة المستديرة"، الذين يتقدمهم عدد منهم كان قريباً من فقدان حياته.

كسر في الجمجمة لبيتر تشيك

أصيب الحارس التشيكي بيتر تشيك، مع فريقه تشلسي الإنكليزي، بكسر على مستوى الجمجمة، من قبل مهاجم نادي ريدينغ ستيفن هانت، جعله يعاني من شلل مؤقت، بالإضافة إلى غيبوبة وقتية دخل فيها، ما جعل الأطباء حينها يعلنون نهاية مسيرته في عالم كرة القدم، لكنه تحدى الجميع وواصل اللعب، مرتدياً خوذة رأس، أصبحت بمثابة السمة المميزة له.

الظاهرة رونالدو قاهر الإصابات

عانى المهاجم البرازيلي السابق رونالدو كثيرًا من إصابات قوية، لم تتمكن رغم خطورتها من إيقاف مسيرته الكروية، وتعتبر الإصابة التي تعرض لها مع فريقه إنتر ميلانو، عام 2000، ضد نادي لاتسيو، من أخطر الإصابات في عالم الساحرة "المستديرة"، رغم أنها كانت دون أي تدخل من المنافس، ولكنها وقعت أثناء قيامه بحركته الشهيرة في المراوغة، ما جعله يصاب بكسر في أوتار الركبة أبعده لعام ونصف عن الملاعب.

جبريل سيسيه وإصابة مروعة

تعرض المهاجم الفرنسي جبريل سيسيه لإصابة قوية جدا في عام 2006، مع منتخب فرنسا في مباراة ضد الصين، جعلت كل من شهادها للوهلة الأولى يعتقد أن اللاعب لن يعود للمشي ثانية، لكنه تحدى الإصابة وعاد لممارسة كرة القدم من جديد.

كين يتعمد إنهاء مسيرة هالاند

من النادر أن تكون الإصابات الخطرة في عالم كرة القدم بشكل متعمد، لكن نجم مانشستر يونايتد وقائده السابق روي كين اعترف أنه تعمد إصابة لاعب مانشستر سيتي آلف إينغ هالاند، ما جعله يعاني مع الأطباء بإجرائه أربع عمليات جراحية، قبل أن يقرر الاعتزال في سن 31 عاماً.

وجه جديد لحارس الأفريقي التونسي

تعرض حارس النادي الأفريقي عاطف الدخيلي لتدخل قوي سنة 2018، في مباراة فريقه ضد أولمبيك مدنين، في الدوري التونسي، ما أدى إلى إصابة بثت الرعب في نفوس كل من شاهدها، خصوصاً أنها كانت على مستوى الوجه، ما استوجب إجراء الحارس عدداً كبيراً من العمليات الجراحية التجميلية، حتى إن عدداً من الجماهير اعتبرت أن الحارس قد حصل على وجه جديد.

المساهمون