النصيري يضع لمسته في انتصار إشبيلية ويثير مخاوف الجماهير المغربية

25 أكتوبر 2022
تألق النصيري في المباراة لكنه خرج مصاباً (كريستيان تريغولي/Getty)
+ الخط -

ساهم النجم المغربي يوسف النصيري في فوز فريقه إشبيلية الإسباني على نظيره كوبنهاغن الدنماركي 3-0، الثلاثاء، في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ضمن الجولة الخامسة للمسابقة.

وسجل نجم "أسود الأطلس"، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 61 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، من كرة رأسية، في الوقت الذي أكمل فيه إيسكو وغونزالو مونتييل ثلاثية النادي الأندلسي.

ووضع النصيري بصمته في انتصار فريقه المهم، الذي أعاده إلى المنافسة من جديد، على أمل بلوغ الدور الثاني للمسابقة الأعرق، حيث رفع رصيده إلى 5 نقاط، في الترتيب الثالث بمجموعته، بانتظار نتيجة لقاء بوروسيا دورتموند الألماني (7 نقاط) ومانشستر سيتي الإنكليزي (10 نقاط)، مع تبقي جولة على المسابقة.

وبهذا الهدف، تصدر النصيري قائمة الهدافين المغاربة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد ثمانية أهداف، بالتساوي مع مروان الشماخ، وحكيم زياش. 

إصابة تقلق جماهير المغرب

وفي الدقيقة السبعين من عمر اللقاء، قرر مدرب فريق إشبيلية، الأرجنتيني خورخي سامباولي، إخراج النصيري، الذي ظهر على ما يبدو وهو يعاني من إصابة، الأمر الذي أثار مخاوف الجماهير المغربية قبل مونديال قطر 2022، في ظل أزمة الإصابات التي تضرب كتيبة وليد الركراكي، في الوقت الذي غاب فيه زميله ومواطنه ياسين بونو، حارس المرمى عن هذا اللقاء، بداعي الإصابة أيضاً.

وفي لقاء آخر أقيم في الجولة ذاتها، تغلّب تشلسي الإنكليزي على ريد بول سالزبورغ النمساوي، بهدفين لواحد ضمن لقاءات المجموعة الخامسة، حيث أحرز الكرواتي ماتيو كوفاسيتش والألماني كاي هافيرتز ثنائية الفريق اللندني، فيما سجل النمساوي جونيور أدامو هدف الفريق المضيف، ليرفع "البلوز" رصيدهم إلى 10 نقاط في الصدارة، مقابل 7 للوصيف سالزبورغ، و4 لدينامو زغرب الكرواتي وميلان الإيطالي.

المساهمون