النصيري في تحدٍ خاص خلال مواجهة يوفنتوس بالدوري الأوروبي

11 مايو 2023
قدم النصيري مستويات مميزة مع إشبيلية بعد مونديال قطر (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

ضرب إشبيلية الإسباني موعداً مع فريق يوفنتوس الإيطالي، في نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، إذ سيواجه كتيبة "السيدة" العجوز" الخميس، على ملعب" أليانز ستاديوم" في لقاء الذهاب. 

ويبعد المهاجم المغربي يوسف النصيري، 3 أهداف عن الـ 20 هدفاً التي وعد بتحقيقها في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما قرر رفض جميع العروض التي جاءته واختار الاستمرار في صفوف الفريق الأندلسي.

وحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية، السبت، فإن مهاجم منتخب "أسود الأطلس" يواجه في تورينو تحدياً من نوع خاص، وهو تسجيل هدف لم يصل له أي لاعب من إشبيلية سابقاً في ملعب يوفنتوس الجديد.

3 زيارات سلبية

ستكون مواجهة نصف النهائي الأوروبي، المباراة الرابعة التي يلعبها إشبيلية في تورينو، بعد أن غادر دون أي أهداف في الثلاث السابقة، ومع ذلك، فقد خسر في لقاء واحد فقط من المناسبات الثلاث التي زار فيها ملعب اليوفي . ومرت 9 سنوات على الزيارة الأولى، إذ كان ذلك في الدوري الأوروبي ولم يكن ضد يوفنتوس، ولكن في نهائي نسخة عام 2014، حيث تغلب إشبيلية على بنفيكا بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في 90 دقيقة والوقت الإضافي.

وجاء الظهور الثاني في تورينو في شهر سبتمبر/ أيلول من عام 2015، في دور المجموعات دوري أبطال أوروبا، وخرج يوفنتوس منتصراً آنذاك بهدفين نظيفين على حساب الفريق "الأندلسي".

وجاءت الزيارة الأخيرة بعد عام واحد فقط، وكانت أيضاً في مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حين خطف إشبيلية تعادلاً ثميناً، لكن كتيبة المدربـ، خورخي سامباولي، لم تهز الشباك حينها.

المساهمون