فليك يوجه طلباً غريباً لنجوم برشلونة يتعلق بالأسنان

13 يوليو 2024
فليك بعد هزيمة ألمانيا أمام اليابان ودياً، 9 سبتمبر 2023 (كريستوف كوبسيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدرب هانزي فليك يطلب من جميع لاعبي برشلونة الخضوع لفحص الأسنان قبل الموسم الجديد 2024-2025 لضمان عدم غيابهم بسبب مشاكل صحية.
- فليك يؤمن بأن صحة الأسنان تؤثر على الأداء الرياضي، ويعتبر الفحص الدوري للأسنان ضرورياً لتجنب مشاكل العضلات والتهابات الأوتار والمفاصل.
- الرياضيون أكثر عرضة لتسوس الأسنان بسبب نظامهم الغذائي الغني بالكربوهيدرات والمشروبات الغازية، مما دفع فليك لاتخاذ هذا الإجراء لضمان جاهزية اللاعبين.

وجّه المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، الألماني هانزي فليك (59 عاماً)، طلباً غريباً إلى جميع نجوم الفريق الكتالوني، قبل انطلاق الموسم الجديد 2024-2025، الذي يستعد فيه رفاق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، للمُنافسة على جميع الألقاب المُمكنة، بعد خيبة الأمل الكبرى في الموسم الماضي، وعدم تحقيق أي لقب.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، الجمعة، أن المدرب الألماني هانزي فليك وضع شرطاً غريباً على جميع نجوم برشلونة، وهو الخضوع لفحص الأسنان، ضمن الفحوصات الطبية للفريق الكتالوني، من أجل التحقق من عدم وجود مشاكل في أسنان اللاعبين، لضمان عدم تعرّضهم إلى آلام وغيابهم عن عدد من المواجهات في الموسم المقبل.

وأكدت الصحيفة أن هانزي فليك يثق بشكل تام، في أن امتلاك اللاعبين أسناناً صحية، يعني قدرتهم على ممارسة الرياضة بشكل صحيح، ويعتبر فحص الأسنان عند الأطباء في نادي برشلونة أمراً ضرورياً، وعليهم فعله بشكل دوري طوال الموسم المقبل، وهو أمر جديد للغاية على جميع نجوم الفريق الكتالوني، الذين سيخضعون للفحص الطبي، حتى يتم التأكد من لياقتهم البدنية والصحية.

وأوضحت أن فليك مؤمن بفكرة أن الضرر في الأسنان يعني نقل العدوى المزمنة، ما يعني التعرض إلى مشاكل في العضلات، والتهاب الأوتار والمفاصل، لدى نجوم نادي برشلونة، الذين سيجدون أنفسهم مرضى، ويطلبون الحصول على إجازات، ليغيبوا بعدها عن خوض أهم المواجهات التي تنتظرهم في الموسم المقبل. واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن فليك يعلم جيداً أن الرياضيين، هم أكثر عرضة للتسوس في أسنانهم، بسبب النظام الغذائي الذي يتبعونه خلال مسيرتهم، خاصة وجود الكربوهيدرات، التي يتم استهلاكها بشكل أكبر، بالإضافة إلى تناول المشروبات الغازية، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وهو ما دفع المدرب إلى توجيه هذا الطلب الغريب إلى جميع نجوم نادي برشلونة الإسباني، قبل بداية الموسم المقبل.

المساهمون