النجم القادم لمنتخب تونس إلياس سعد يبرز بهدف جميل في ألمانيا

29 يوليو 2023
يُقدم اللاعب التونسي إلياس سعد مستوى مميزاً حالياً (كاثرين مولر/Getty)
+ الخط -

قصّ اللاعب التونسي، إلياس سعد، شريط أهدافه في دوري الدرجة الثانية الألمانية لكرة القدم، تحديداً في مباراة الجولة الافتتاحية للمسابقة، التي جمعت فريقه سانت بولي وكايزر سلاوترن السبت، وفاز فيها الأول بنتيجة (2-1).

وافتتح سعد النتيجة لفريقه في الدقيقة 51 من المواجهة، بعد تمريرة طويلة في ظهر الدفاع، ليتجاوز الحارس الذي خرج من منطقته، بلمسة فنية جميلة، وسجل الكرة في الشباك، قبل أن يعدل كايزر سلاوترن النتيجة في الدقيقة 66، لكن سانت بولي نجح في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 75.

وقدّم الجناح الأيسر إلياس سعد، مباراة قوية وكان قريباً من التسجيل في أكثر من مرة، وقد مثّل النجم التونسي خطراً دائماً على دفاعات المنافس، ليحصل على عدد 8 وهو ثاني أفضل تقييم في اللقاء، حسب إحصائيات موقع "سوفا سكور" العالمي.

ويحمل سعد الجنسية الألمانية، لكنه قرر تمثيل منتخب بلاده تونس، وفقاً لما كشفه "العربي الجديد" في وقت سابق، إذ سافر المدرب، جلال القادري، إلى ألمانيا منذ شهرين، من أجل متابعته والتحدث معه حول مسألة تمثيل منتخب "نسور قرطاج".

وأبدى سعد استعداده للعب لمنتخب تونس، لكنه تخلّف عن مواجهتي غينيا الاستوائية والجزائر، في شهر يونيو/ حزيران الماضي، بسبب الإصابة، واتفق القادري مع صاحب الـ 23 سنة على تعزيز صفوف منتخب تونس في المعسكر المقبل خلال شهر سبتمبر/ أيلول، الذي سيشهد مواجهتين ضد منتخبي بوتسوانا ومصر.

المساهمون